الشريط الإعلامي

أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا في العالم

آخر تحديث: 2017-11-05، 09:01 pm
اخبار البلد

هناك عدد من الأشياء في العالم ، تلك الأشياء يتعدى ثمنها ملايين الجنيهات ، ربما يرجع ذلك لندرتها أو فائدتها ، أو ربما لتلك الشهرة التي تمنحها لصاحبها أو مشتريها ، و من بين هذه الأشياء ما يلي .

أغلى اللوحات الفنية في العالم
من بين أشهر الأشياء في العالم لوحة فنية رسمها بابلو بيكاسو ، تلك اللوحة قد كسرت الرقم القياسي لأغلى اللوحات ، في العالم و قد تم بيع اللوحة في آخر مزاد ، في مدينة نيويورك بمبلغ 173 مليون دولار ، و قد قام بشرائهاالشيخ حمد بن جاسمبن جبر آل ثاني ، رئيس الوزراء القطري ، و على الرغم من ارتفاع ثمن هذه اللوحة ، إلا أن النقاد الفنيين يقولون عنها أنها من أضعف مجهودات بيكاسو .

أغلى أكلة سوشي في العالم
وصل سعر هذه الأكلة في عام 2010 ، إلى 1978.15 مليون دولار ، حيث تتميز قطعالسوشيبلفها من الخارج ، برقائق من الذهب عيار 24 ، فضلا عن أنها تم زخرفتها ، بقطع الألماس و اللؤلؤ .

أغلى قطعة مجوهرات في العالم
تعرف تلك القطعة باسم النجم الوردي ، و قد تم بيعها في عام 2013 ، في أحد المزادات مقابل 89 مليون دولار ، لصالح مشتري مجهول الهوية ، و هي عبارة عن قطعة من الألماس الصافي ، مقطوعة بشكل بيضاوي بقيراط 59.60 ، أي أن وزن هذه القطعة يصل إلى 11.92 جرام ، و كل جرام في هذه الماسة يصل سعره إلى 6.5 مليون دولار ، و على الرغم من ذلك إلا أن المشتري غالبا ، لم يتمكن من شرائها و قد تخلف في الدفع ، مما مكن المزاد من استرجاع الماسة .

أغلى حصان في العالم
ربما سمعنا كثيرا عن حصان أصيل ، له عائلة فيرتفع سعره ، و لكن ربما يكون هذا الحصان مختلف ، هذا الحصان تصل سرعته في الركض حتى ثمانية أميال فقط في 9.8 ثانية ، و بالطبع فهذه السرعة المزهلة قد أهلته ليكون من أغلى الأحصنة في العالم ، حيث يصل سعره إلى 16 مليون دولار ، و كان ذلك في آخر مرة تم بيع الحصان فيها في عام 2006 ، حيث قامت إحدى الشركات اليابانية ، ببيع الحصان لشركة متخصصة في سباقات الأحصنة .

أغلى نظام سلاح في العالم
و يعرف هذا النظام باسم طائرة لوكهيد مارتن أف 35 ، و هي الأغلى على الاطلاق ، حيث وصلت تكلفتها إلى 400 مليار دولار ، و يذكر أن هذا السعر قد تعدى التوقعات ، التي وضعتها وزارة الدفاع الأمريكية ، و ذلك لأن دورة حياة الأسطول كله ، قد وصلت تكلفته إلى ترليون دولار ، حسب ما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية في عام 2010 .

أغلى المواد في العالم
على الرغم من أننا نظن عند ذكر أغلى المواد أنالذهبو الألماس ، هم الأغلى إلا أن الحقيقة تقول أن أغلى مادة في العالم تعرف باسم العامل المضاد ، حيث تصل تكلفة هذه المادة إلى 100 تريليون دولار ، فقط للجرام الواحد ، و بذلك فهي أغلى مادة على الأرض ، و ذلك لأن هذه المادة اتسمت بالندرة الشديدة و صعوبة الحصول عليها ، حيث أنها توجد في أقصى حدود الغلاف الجوي ، و يرجع السبب في غلاء هذه المادة إلى أنها قادرة على إنتاج كميات هائلة من الطاقة ، حيث أن بضعة جرامات منها قادرة على توليد نفس كمية الطاقة التي تخلفها أكبرالقنابل النوويةالحرارية .

أغلى سيارة في العالم
آخر مرة تم بيع هذه السيارة كانت في شهر أكتوبر من عام 2013 ، و هي سيارة فيراري Gto 250 و الغريب أن السيارة كانت موديل 1960 ، و قد قام بشرائها شخص أمريكي مجهول يهوى جمع السيارات و قد بلغت قيمتها 52 مليون دولار .