هل سيلقى دعم الخبز مصير دعم المحروقات؟

هل سيلقى دعم الخبز مصير دعم المحروقات؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد – فارس محمد

تروج حكومة الدكتور هاني الملقي الثانية منذ حوالي الشهر لنيتها رفع الدعم عن السلع المختلفة وتوجيه الدعم للمواطن مباشرة وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني قد كشف أن مجلس الوزراء سيبحث اليوم الأحد آلية ايصال الدعم للمواطنين بعد رفع الدعم عن الطحين وعدد من السلع التموينية.

فقاعة رفع الخبز التي لم تجرؤ حكومات سابقة على تفجيرها، من المتوقع أن تكون ضربة هاني الملقي الكبرى خلال توليه منصبه كرئيس لوزراء الأردن، ويبدو أنه استطاع حل المشاكل التي كانت تقف عقبة في طريق إيصال الدعم لموظفي القطاع الخاص والتي كانت دائماً ما تفشل جهود رفع الدعم عن الخبز.

فقاعة الملقي التي استمر الترويج لها منذ مدة ليست بالبعيدة، واقرار آلية تقديم الدعم الذي من المفترض أن يتم مناقشة كواليسه داخل أروقة مجلس الوزراء هذا اليوم، تعيد للذاكرة قيام الحكومة برفع الدعم عن المحروقات واعلانها عن قيامها بتقديم دعم مالي نقدي للمواطن ولكن ما حدث قيامها بتقديم الدعم لعدة أشهر ثم انسحابها من الدعم بحجة نزول أسعار برميل النفط عن 100 دولار.

الحكومة أكدت لبعث الطمأنينة في أنفس المواطنين أنها ملتزمة بدفع بدل دعم نقدي للمواطنين في حال وصول أسعار برميل النفط لأكثر من 100 دولار، حيث أن ما يثير استياء الشارع العام هي آلية احتساب الدعم النقدي وطريقة إيصاله أكثر من قضية رفع أسعار الخبز نفسها.

والسؤال الذي يطرح نفسه بشدة هل ستقوم الحكومة بتحديد سعر أدنى لطن الطحين ليتم تقديم الدعم على أساسه، وفي حال إنخفاض سعر طن الطحين عالميا عن هذا السعر يتم إيقاف صرف الدعم للمواطنين.

 
شريط الأخبار بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي