الشريط الإعلامي

196 موقعاً إلكترونياً تعرضت لهجمات اختراق منذ بداية 2017

آخر تحديث: 2017-11-05، 09:46 am

أخبار البلد –

بلغ مجموع الرسائل التوعوية التي بثها مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني لموظفي الحكومة، منذُ بداية العام الحالي لغاية شهر تشرين الأول الماضي، نحو 40 ألف رسالة، وفقاً للبيان الصادر عن المركز.

وأوضح مدير عام المركز الدكتور بهاء الدين الخصاونة، ان الرسائل تناولت مواضيع مختلفة، حول أمن المعلومات والتحذير من الفيروسات المتنوعة، فضلاً عن ارشادات حول الطرق المثلى لاستخدامات الأنترنت من خلال التقنيات والأجهزة المختلفة.

وأشار الخصاونة إلى أن المركز قام بإعداد 42 نشرة منذُ بداية العام الحالي حتى نهاية الربع الثالث منه، بهدف زيادة التوعية الأمنية في مجال أمن المعلومات والشبكات لموظفي الحكومة، فضلاً عن إعداد ونشر 34 بروشوراً عممت على مستخدمي البريد الإلكتروني الحكومي.

وكشف ان المركز تعامل مع 196 موقعاً إلكترونياً مختلفة تعرضت لهجمات اختراق، حيثُ قام المركز بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف الثغرات في المواقع الإلكترونية المخترقة، إضافة إلى تنبيه المؤسسات غير الحكومية والتي تقع تحت النطاق العلوي (jo.) وتعرضت مواقعها الإلكترونية للاختراق.

وبين أن المركز قام بإصدار 21 شهادة تصديق إلكتروني لصفحات الدخول المرتبطة بالمواقع الإلكترونية الحكومية، بهدف تأكيد هوية تلك المواقع، كما يقوم المركز بتشفير بيانات الدخول باستخدام تقنية المفتاح الخاص والمفتاح العام.