الشريط الإعلامي

أبرز أحداث الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

آخر تحديث: 2017-11-04، 05:47 pm
اخبار البلد
 

سيطرت نتائج الأعمال الفصلية والبيانات الاقتصادية على أهم أحداث الأسبوع الماضي، حيث قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة الأساسي دون تغيير، وأعلن الحزب الجمهوري مشروع قانون الضرائب الجديد، بالإضافة إلى إعلان اختيار الرئيس الجديد للبنك المركزي الأمريكي.

ورفع البنك المركزي البريطاني معدل الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007، بزيادة بلغت 0.25%، لتصل لمستوى 0.5%، منوهاً أن أي رفع جديداً سيكون "تدريجياً ومحدوداً".


البيت الأبيض: اتهامات مسؤول الحملة الانتخابية لا علاقة لها بترامب

أكد البيت الأبيض أن لائحة الاتهامات التي وجهت لـ"بول مانافورت" المسؤول الأول عن الحملة الانتخابية لدونالد ترامب لا علاقة لها بالرئيس.


اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأكثر من التوقعات في الربع الثالث

سجل اقتصاد منطقة اليورو نمواً فاق توقعات المحللين خلال الربع الثالث من العام الجاري، في إشارة إلى نجاح جهود التحفيز في دعم اقتصادات المنطقة.


صادرات النفط الأمريكية تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق

قفزت صادرات النفط الخام الأمريكية خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.


الفيدرالي يؤكد قوة الاقتصاد وسوق العمل في الولايات المتحدة

أكد مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن سوق العمل الأمريكي واصل مستوياته القوية، مع استمرار ارتفاع النشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة بمعدل مستقر.


ارتفاع أعداد مستخدمي "فيسبوك" بنسبة 16% خلال الربع الثالث

ارتفع عدد المستخدمين لموقع "فيسبوك" خلال الربع الثالث من العام الجاري بمقدار 16%.


"تسلا" تحقق أكبر خسائرها الفصلية على الإطلاق

زادت خسائر شركة "تسلا" خلال الربع الثالث من العام الجاري، بوتيرة أكبر من توقعات المحللين، لتسجل أسوأ أداء فصلي على الإطلاق، بينما ارتفعت الإيرادات بأكثر التقديرات.


بنك إنجلترا يرفع الفائدة لأول مرة منذ 2007

قرر البنك المركزي في بريطانيا رفع سعر الفائدة بمقدار 0.25%، لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية، مع ارتفاع معدلات التضخم.


الحزب الجمهوري يعلن تفاصيل مشروع قانون الضرائب الجديد

كشف المشرعون الجمهوريون عن مشروع قانون الضرائب الأمريكي الجديد بخطة قيمتها 1.51 تريليون دولار، تهدف إلى خفض ضرائب الشركات وبعض الأسر من الطبقات المتوسطة.


ترامب يختار "جيروم باول" لرئاسة الاحتياطي الفيدرالي

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اختيار عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" لرئاسة البنك المركزي خلفاً لـ"جانيت يلين"، في خطوة وافقت التوقعات.


ارتفاع أرباح شركة "آبل" بنحو 19% خلال الربع المالي الأخير

صعدت أرباح وإيرادات شركة "آبل" خلال الربع المالي الأخير من العام الجاري، بوتيرة فاقت توقعات المحللين.


الاقتصاد الأمريكي يضيف 261 ألف وظيفة.. ومعدل البطالة يتراجع لـ4.1%

ارتفع عدد الوظائف التي أضافها الاقتصاد الأمريكي في الشهر الماضي، لكن بأقل من توقعات المحللين، كما انخفض معدل البطالة لأدنى مستوى في 17 عاماً.


إغلاق 8 منصات للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة

تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري، ما قد يدعم أسعار الخام التي تشهد صعوداً ملحوظاً مؤخراً.