وزيرة الدفاع الألمانية تلغي زيارتها للأردن لهذا السبب

وزيرة الدفاع الألمانية تلغي زيارتها للأردن لهذا السبب
أخبار البلد -  

أخبار البلد -

ألغت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين زيارتها المرتقبة للقوات الألمانية في الأردن بسبب مفاوضات ائتلاف جامايكا.

وذكرت وزارة الدفاع الألمانية الجمعة أن الوزيرة كانت تعتزم زيارة القوات الألمانية، التي انتقلت من قاعدة إنجرليك التركية إلى قاعدة الأزرق في الأردن، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وأوضحت الوزارة أن سبب المحادثات بين أحزاب ائتلاف جامايكا ألغت الوزيرة الزيارة، مضيفة أنه لم يتم تحديد موعد آخر لها.

ويشارك الجيش الألماني في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم داعش في سورية والعراق بست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزويد بالوقود، وكان يمارس مهمته انطلاقا من قاعدة "إنجرليك" التابعة لحلف شمال الأطلسي في تركيا.

من جهتها، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تفاؤلها بفرص نجاح تشكيل ائتلاف جامايكا.

وقالت الجمعة في أول تصريح علني لها إن المفاوضين أجروا على مدار عشرة أيام محادثات دؤوبة ومفصلة عن القضايا العالقة.

وفي المقابل، توقعت ميركل خوض مباحثات صعبة خلال الأيام المقبلة.

وقالت: لا زلت أعتقد أنه يمكننا في النهاية الائتلاف سويا، إذا عملنا بكد وجهد.

وأوضحت أن كل شريك في الائتلاف المرتقب، عليه أن يبرز هويته في المفاوضات، حتى ينبثق عنها شيء جيد للبلاد.

ويُطلق على الائتلاف الحاكم المحتمل في ألمانيا اسم ائتلاف جامايكا، لأن الألوان المميزة للأحزاب الثلاثة هي نفس ألوان علم دولة جامايكا.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة