الشريط الإعلامي

ورشة عمل في ’عمان الاهلية’ حول ’الخبر الصحفي’ حاضر بها ’العنبوسي’ – صور

آخر تحديث: 2017-11-04، 08:43 am

اخبار البلد-

ضمن نهج جامعة عمان الاهلية في تطوير قدرة وأداء كادرها الاداري في شتى المجالات نظمت دائرة العلاقات العامة والدولية في مدرج "المرحوم المؤسس الدكتور أحمد الحوراني ” بالجامعة مساء يوم الاربعاء الماضي ورشة عمل تدريبية حول صياغة الخبر الصحفي قدمها المستشار الاعلامي للجامعة – الاستاذ أحمد العنبوسي ، حضرها وشارك بها عشرات الموظفين من الكليات والدوائر والاقسام المختلفة في الجامعة الى جانب بعض الاكاديميين ، وبإدارة مديرة دائرة العلاقات العامة والدولية السيدة ايناس الحوراني وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ إياد شعبان وعدد من الصحفيين .
وقدم الاستاذ العنبوسي في ورشة العمل تعريفا للخبر الصحفي "كأحد اشكال الكتابة الصحفية ” وتوضيحا حول عناصره وبنيته وانواعه ومعاييره الى جانب كيفية صياغته وكتابته .
وفي الجزء الثاني من ورشة العمل جرى تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل لصياغة "خبر صحفي عن موضوع ما ” ليتم بعدها عرض كل مجموعة للخبر الذي تمت صياغته من قبل اعضائها ومناقشته وتبيان جوانب الإجادة او الخلل او النقص فيه من قبل المشرفين والمشاركين .
و تكللت اعمال الورشة بالنجاح الكبير وبتثمين المشاركين لمثل هذه الدورات وورش العمل التي تعود بالفائدة الكبيرة على حسن أدائهم .
واجتاز جميع المشاركين بهذه الورشة بنجاح ، حيث سيتم توزيع الشهادات عليهم حال الانتهاء من تصديقها .
كما تم الاعلان عن توجه لإقامة عدد من ورش العمل والدورات الأخرى في مجال اشكال الكتابة الصحفية وغيرها "تنظمها دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة” وتحدد مواعيدها لاحقا .