الرمثا يستعيد صدارة الدوري

الرمثا يستعيد صدارة الدوري
أخبار البلد -  
أخبار البلد -
احتفظ فريق الرمثا، بصدارة ترتيب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بعد فوزه المستحق الذي سجله على مضيفه الحسين إربد بنتيجة (3-1)، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد الحسن، ضمن مباريات الأسبوع الثامن.

وتناوب على تسجيل أهداف الرمثا، خالد العواقلة (23)، والسوري أحمد الدوني (45+1)، ومصعب اللحام (62)، فيما أحرز الهدف الوحيد للحسين إربد السوري محمد زينو بالدقيقة (90).

ورفع الرمثا رصيده إلى 19 نقطة، ليحتفظ بالصدارة، محافظاً على فارق النقطتين مع مطارده الأول فريق الوحدات (17 نقطة) ، فيما بقي رصيد الحسين إربد عند 6 نقاط.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد بدأ باندفاع هجومي من الفريقين، بحثاً عن هدف يخلط الأوراق، وشهدت المباراة صراعاً كبيراً في منطقة خط الوسط.

وشكلت انطلاقات أبو زيتون ومصعب اللحام والعواقلة وشوكان والدوني إزعاجا لدفاع الحسين إربد، الذي عمل على فرض الرقابة على مفاتيح اللعب.

وأعلن الرمثا، عن خطورته مبكراً فسدد كرة قوية مرت فوق عارضة أبو مسامح، فيما كان النواطير يرد بتسديدة قوية تصدى لها الشطناوي بحضور يحسد عليه.

وفي الدقيقة 23 ترجم الرمثا أفضليته عندما أطلق خالد العواقلة، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك أبو مسامح.

وحاول الحسين إربد البحث عن هدف التعادل، معولاً على تحركات سمير رجا وأحمد أبو كبير ورائد النواطير، لكن دون أن يتمكنوا من إمداد نهار شديفات، بكرات نموذجية لتغيب الخطورة عن مرمى الشطناوي.

وفي الوقت الذي كان فيه اللاعبون ينتظرون صافرة نهاية الشوط الأول، كان قصي نمر يرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها السوري أحمد الدوني، على يسار أبو مسامح بالدقيقة (45+1)، لينتهي الشوط للرمثا بهدفين دون رد.

وفي مطلع الشوط الثاني أهدر الحسين إربد أكثر من فرصة، قبل أن يأخذ الرمثا الأمور على عاتقه بحثاً عن المزيد من الأهداف.

وكاد عامر أبو هضيب أن يفعلها ويمنح الرمثا الهدف الثالث، بتسديدة من مسافة بعيدة وضع فيها أبو مسامح كل خبرته لتحويلها لركنية.

وقام مدرب الحسين إربد، محمد عبد العظيم بسحب نهار شديفات، والدفع بالسوري محمد زينو، لتفعيل الخيارات الهجومية.

وفي الدقيقة 62، كان الرمثا على موعد مع الهدف الثالث، عندما وضع الدوني زميله اللحام في مواجهة المرمى ليضعها الأخير بسقف الشباك.

وشعر الرمثا بأن نقاط المباراة قد حسمت، فعمل على تهدئة اللعب، وقام مدربه التونسي نبيل الكوكي بالدفع بمحمد الداوود بهدف إحكام السيطرة على منطقة العمليات.

وانفرد مهاجم الرمثا خالد الدردور بالمرمى، وأتيحت له فرصة تسجيل الهدف الرابع لكن تصدى له أبو مسامح وسيطر على الكرة.

وفي الدقيقة 90 كان البديل السوري محمد زينو، يحرز هدف الحسين الوحيد بعدما استثمر تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها داخل شباك الشنطاوي لتنتهي المباراة بفوز الرمثا بنتيجة (3-1).

وفي مباراة ثانية، استعاد فريق شباب الأردن نغمة الإنتصارات، وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه الأهلي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وأحرز هدفي شباب الأردن يوسف النبر (7)، وسليمان أبو زمع (67)، فيما أحرز الهدف الوحيد للأهلي الفلسطيني محمود وادي.

ورفع شباب الأردن رصيده إلى النقطة 12، فيما بقي رصيد الأهلي عند النقطة 9.
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني