موظف في يومه الأخير في العمل يوقف حساب ترامب على تويتر

موظف في يومه الأخير في العمل يوقف حساب ترامب على تويتر
أخبار البلد -  
اخبار البلد -  
أعلنت شركة تويتر ان أحد موظفيها في يومه الأخير في العمل هو المسؤول عن توقف حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخصي لبضع دقائق الخميس لديها.
قرابة الساعة السابعة (23,00 ت غ)، قرأ زوار صفحة دونالد ترامب على تويتر "عذرا، هذه الصفحة غير موجودة".

وكانت الشبكة أعلنت في وقت سابق ان الحساب تعطّل جراء خطأ ارتكبه "عن غير قصد" موظف في هذه الشبكة الاجتماعية، موضحة "في وقت سابق اليوم (الخميس)، تم تعطيل حساب دونالد ترامب عن غير قصد، بسبب خطأ بشري ارتكبه موظف في تويتر".

وأضافت الشبكة أنّ حساب ترامب الشخصي "انقطع طوال 11 دقيقة وعاد" بعد ذلك إلى العمل، مشيرة إلى أنّ هناك تحقيقا داخليا يجري وأنه تم اتخاذ "الخطوات الضرورية كي لا يتكرّر ذلك مُستقبلا".

لكنها كشفت لاحقا "لقد تبين لنا بعد التحقيق ان الانقطاع تسبب به موظف قام بذلك في يومه الاخير في العمل لدى تويتر".

وهناك اكثر من 41,7 مليون مشترك في الحساب الشخصي لترامب الذي يفضله الرئيس الأمريكي على حسابه الرسمي لاعلان اجراءات وتوجيه الانتقادات والتعليقات غير اللائقة احيانا بحق اشخاص من معسكره او لا لم يعد راضيا عنهم.

ويستخدم ترامب تويتر بشكل شبه يومي، ويبلغ عدد متابعي الحساب الرسمي للرئيس الاميركي 20,9 مليون شخص.

ويبدأ الرجل الذي أكد في الماضي أن بوسعه أن يكون "رئاسيا أكثر" من جميع أسلافه مع استثنائه أبراهام لينكولن، يومه في كل صباح بحملة تغريدات على تويتر، غالبا ما تكون نبرتها غاضبة وأسلوبها لاذع. ويتساءل الجميع من خصوم وأنصار على السواء أي أهمية ينبغي إعطاؤها لهذه الرسائل الرئاسية.

جدل حول الحماية

واثار تعطل حساب ترامب لوقت قصير جدلا حول الحماية التي يتمتع بها هذا الحساب الشخصي والتداعيات الخطيرة المحتملة التي يمكن ان تتسبب بها اية رسائل قد تنسب خطأ للرئيس الأمريكي.

وفي تغريدة على تويتر كتب بلايك هاونشل رئيس تحرير مجلة بوليتيكو "معرفة ان موظف ما يمكنه اقفال هذا الحساب الشخصي امر يثير الصدمة. ما الذي كان سيحدث لو كتب رسائل مضللة بدلا من ذلك؟". وأضاف مدير تحرير بوليتيكو "جديا، ما الذي كان سيحدث لو كتب هذا الشخص تغريدة بشان ضربة نووية وهمية ضد كوريا الشمالية".

رحب عدد من مستخدمي تويتر بالاقفال المؤقت لحساب ترامب وذهب بعضهم الى اعتبار ان الموظف الذي اقفل حسابه "يستحق ميدالية".

كتب الممثل جورج تاكاي المشارك في سلسلة "ستار تريك" والذي اصبح احد الشخصيات الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي "لقد توقف حساب ترامب طوال 11 دقيقة وخيل لي انني عدت الى أرض الواقع حيث الأمور ليست عبثية الى هذا الحد".

في المقابل انتقدت تغريدات أخرى ردود الفعل المرحبة. وكتب أحد المغردين "لقد احتفل الليبراليون على مدى 15 دقيقة باختفاء حساب ترامب على تويتر، مؤكدين بذلك مرة أخرى انهم يعبدون الرقابة ويكرهون حرية الكلام".

ولم يتأثر الحساب الرسمي للبيت الأبيض على تويتر جراء انقطاع الحساب الشخصي لترامب. وبعد اعادة تفعيل حسابه غرد ترامب حول جملة من المواضيع الا انه لم يتناول ما حصل.
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة