الشريط الإعلامي
عاجل

طريق جرش عمان سيرى النور خلال أسبوعين

آخر تحديث: 2017-11-02، 12:46 pm

أخبار البلد -اعلن وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة عن قرب الانتهاء من الاعمال الجارية على موقع الانزلاق في الشارع الدولي عمان جرش بالقرب من سيل جرش.

واضاف هلسة خلال تفقده صباح اليوم الخميس سير العمل بموقع الانهيار برفقة اللجنة الفنية التي شكلها رئيس الوزراء لمتابعة الانزلاقات على امتداد طريق عمان...جرش...اربد، ان العمل في الطريق بمراحله النهائية وستعود للعمل خلال اسبوعين.

واشار الى اتخاذ اجراءات مؤقتة كجزء من الحل الدائم للطريق تمثل بعمل مساطب وصبات خرسانية وممرات لتصريف المياه في ثلاثة مواقع من الجبل المحاذي للطريق الاولى في اعلى الجبل لتصريف المياه على الجانبين، والثانية في المنتصف، والثالثة في اسفله وعلى بعد خمسة امتار من جدار حجري مشيك بالجابيون يفصل الطريق ويمتص اي انهيارات قد تحدث في الجبل.

واضاف ان العمل جار على توسعة الطريق من الجهة المقابلة لمسافة تسمح باضافة مسربين اضافيين للطريق ليصبح بستة مسارب، ويتبع ذلك اعمال مراقبة ومتابعة والبحث في ايجاد حلول دائمة ونهائية للموقع.

واستمع الوزير من المقاول المنفذ للعمل الى شرح مفصل عن مراحل العمل المتبقية تمهيدا لاعادة حركة السير عليه كالمعتاد.

ولفت الى ان الموقع ستتم زراعته بانواع الاشجار الحرجية من خلال ارضيات المساطب التي تم استحداثها بموقع الانهيار اضافة الى عمل قناة تصريف لمياه الامطار.