طريق جرش عمان سيرى النور خلال أسبوعين

طريق جرش عمان سيرى النور خلال أسبوعين
أخبار البلد -  

أخبار البلد -اعلن وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة عن قرب الانتهاء من الاعمال الجارية على موقع الانزلاق في الشارع الدولي عمان جرش بالقرب من سيل جرش.

واضاف هلسة خلال تفقده صباح اليوم الخميس سير العمل بموقع الانهيار برفقة اللجنة الفنية التي شكلها رئيس الوزراء لمتابعة الانزلاقات على امتداد طريق عمان...جرش...اربد، ان العمل في الطريق بمراحله النهائية وستعود للعمل خلال اسبوعين.

واشار الى اتخاذ اجراءات مؤقتة كجزء من الحل الدائم للطريق تمثل بعمل مساطب وصبات خرسانية وممرات لتصريف المياه في ثلاثة مواقع من الجبل المحاذي للطريق الاولى في اعلى الجبل لتصريف المياه على الجانبين، والثانية في المنتصف، والثالثة في اسفله وعلى بعد خمسة امتار من جدار حجري مشيك بالجابيون يفصل الطريق ويمتص اي انهيارات قد تحدث في الجبل.

واضاف ان العمل جار على توسعة الطريق من الجهة المقابلة لمسافة تسمح باضافة مسربين اضافيين للطريق ليصبح بستة مسارب، ويتبع ذلك اعمال مراقبة ومتابعة والبحث في ايجاد حلول دائمة ونهائية للموقع.

واستمع الوزير من المقاول المنفذ للعمل الى شرح مفصل عن مراحل العمل المتبقية تمهيدا لاعادة حركة السير عليه كالمعتاد.

ولفت الى ان الموقع ستتم زراعته بانواع الاشجار الحرجية من خلال ارضيات المساطب التي تم استحداثها بموقع الانهيار اضافة الى عمل قناة تصريف لمياه الامطار.

 
شريط الأخبار "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع