الشريط الإعلامي

تنسيب "الكرادشة" أمينا لـ"المستقلة للانتخاب" وبانتظار "الإرادة الملكية"

آخر تحديث: 2017-11-02، 09:30 am

أخبار البلد - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ،أنه تم تنسيب عودة كرادشة ،لتعيينه كأمين عام للهيئة .

وبين المومني في حديثه لـ"أخبارالبلد" ،أنه تم تنسيب الكرادشة لمجلس رئاسة الوزراء ،منذ أول أمس الثلاثاء،وزاد" الامر يتعلق بإرادة جلالة الملك في الموافقة على تعيين الكرادشة"،لافتا أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قرر تعيين الكرادشة ،خلفا للأمين السابق علي الدرابكة، وتكليف شرف أبو رمان بمهام الأمين العام بالوكالة لحين تعيين أمين عام رسمي بالموقع.

 

ولم يعلن المومني ، التوقيت اللازم ليتواجد كرادشة في منصبه الجديد ،نتيجة لانتظار الموافقة الملكية في هذا الشأن.

مشيرا أن الكرادشة يعمل متصرّفا في وزارة الداخلية ،ومنتدبا في الهيئة المستقلة للانتخاب،حيث أنه مدير العمليات في الهيئة.

وكان قد تم تنسيب المدير العام لمؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن في منصب "الأمين،إلا أن حالة من الاستنفار الشعبي والسياسي ،حدثت حيال هذا الامر ،ما تطلّب إعادة النظر في التنسيب بأمين عام جديد.

يشار أن منصب الأمين العام للهيئة ، يقع عليه مهام  إدارة الجهاز التنفيذي للهيئة وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة لهذه الغاية، إعداد الهيكل التنظيمي للجهاز التنفيذي في الهيئة وجدول تشكيلات الوظائف فيها والوصف الوظيفي لها، إعداد مشروع الموازنة السنوية للهيئة، إعداد التقرير السنوي عن نشاط الهيئة، أي صلاحيات أخرى مخولة إليه بمقتضى أحكام هذا القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.