الشريط الإعلامي

اهتمام غير مسبوق بمنتخب السيدات املا في بلوغ المونديال

آخر تحديث: 2017-10-30، 04:12 pm
اخبار البلد
 

يحظى المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم باهتمام غير مسبوق من قبل اتحاد الكرة، سعيا لتحقيق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها المملكة خلال نيسان المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في فرنسا.

وتتلخص صور الاهتمام الكبير بتأمين معسكرات تدريبية في دول متقدمة في مجال الكرة النسوية مثل الولايات الامريكية المتحدة ولاتفيا وقبرص التي شهدت في الفترة الاخيرة معسكرات تدريبية للمنتخب، اضافة الى استضافة فريق مرسيليا الاسباني في الفترة الاخيرة، وصولا الى تحديد يوم 24 الشهر المقبل لاستضافة منتخب اليابان، قبل المغادرة في اليوم التالي الى تركيا لإقامة معسكر تدريبي يتخلله مباراتين وديتين امام المنتخب التركي.

ويحرص اتحاد كرة القدم بتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، على توفير كافة متطلبات المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الامريكي مايكل ديكي من معسكرات تدريبية خارجية ومباريات دولية ودية على اعلى المستويات، سعيا للوصول الى الجاهزية الكاملة قبيل انطلاق بطولة كاس اسيا في الاردن.

ويؤكد المتابعون لمنتخب السيدات أن هناك اهتماما غير مسبوق بمنتخب السيدات، في ظل اهمية المرحلة المقبلة التي تتلخص في المشاركة في كاس اسيا التي يسعى فيها المنتخب لتحقيق نتائج جيدة تؤهله للمشاركة في نهائيات المونديال العالمي.

وأكد المدير الفني لمنتخب السيدات الامريكي مايكل ديكي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين أن اتحاد كرة القدم حريص على توفير كافة متطلبات المنتخب بحثا عن الوصول لمرحلة الجاهزية قبل الدخول في المنافسات الاسيوية.

وثمن المدرب الامريكي الدعم الذي يقدمه سمو رئيس اتحاد كرة القدم لمنتخب السيدات خاصة وللكرة النسوية عامة، معتبرا أن الدعم المعنوي الذي توفره متابعة سموه لكافة تفاصيل المنتخب، انعكس ايجابا على معنويات اللاعبات اللواتي يرين الفرصة مؤاتية لتحقيق الحلم ببلوغ المونديال.

كما أكد ديكي أن توجيهات سموه بضرورة توفير معسكرات تدريبية خارجية على مستوى عال، وتأمين مباريات دولية ودية متقدمة، يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالمستوى الفني للمنتخب.

واعتبر المدرب الامريكي أن المنتخب استفاد كثيرا من المعسكرات الخارجية التي اجراها في الولايات المتحدة الامريكية ولاتفيا وقبرص، بانتظار مزيد من الاستفادة في مباراة اليابان الودية المقبلة والمعسكر المزمع اقامته في تركيا.

ويرى المدرب الوطني عيسى الترك أن هذا الاهتمام الكبير بمنتخب السيدات، يعكس اهتمام سمو الامير علي بكرة القدم النسوية، ويؤكد طموح اتحاد الكرة ببلوغ نهائيات كاس العالم.

وأكد الترك أن اتحاد الكرة وفر كافة متطلبات النجاح للمنتخب الوطني للسيدات، خاصة فيما يتعلق بالمعسكرات الخارجية والمباريات الدولية القوية، ما ساهم في ارتفاع مستوى المنتخب.

واضاف : الجميع يدرك ان منتخب السيدات امام فرصة لدخول التاريخ، من خلال تحقيق نتائج جيدة في كاس اسيا التي تقام في الاردن، وبالتالي التأهل لمونديال فرنسا، مشيرا الى أن لاعبات المنتخب يمتلكن الان العزيمة والاصرار على تحقيق حلم الشارع الرياضي ببلوغ المونديال.