الشريط الإعلامي

جامعة الشرق الأوسط على الطاقة الشمسية

آخر تحديث: 2017-10-30، 01:29 pm

اخبار البلد-

عمان – تحولت جامعة الشرق الأوسط لجامعة خضراء صديقة للبيئة عبر تنفيذ مشروع لتوليد الطاقة المتجددة.

وتنفذ الجامعة المشروع بالتعاون مع شركة( شمس الفصول) للطاقة المتجددة من خلال توريد أجهزة الطاقة المتجددة وتركيبها في الأماكن المخصصة والمتفق عليها على أسطح مباني الجامعة ومواقف السيارات، وسيتولى أعضاء هيئة التدريس في قسم الطاقة المتجددة في كلية الهندسة في الجامعة الاشراف على عملية تنفيذ المشروع.

وعقدت اللجنة التحضيرية المشكلة من الجامعة والشركة، والمختصة بالاشراف على تنفيذ المشروع إجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية للمشروع، والاجراءات التي سيتم العمل بها لتسهيل العمل بالمشروع.

وتوفر الاتفاقية فرصة لاطلاع اعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية الهندسة على التجربة الألمانية في الطاقة المتجددة عن طريق تنظيم زيارات للشركة في المانيا لمتابعة آخر المستجدات، كما سيصار إلى توفير التدريب العملي للطلبة على الطاقة المتجددة ضمن نماذج تعليمية قدمتها الشركة.

ويأتي هذا المشروع الوطني الذي يعد من أكبر وأهم المشاريع التي تنفذها جامعة الشرق الاوسط ضمن أهداف الجامعة في التحول نحو "جامعة خضراء" صديقة للبيئة، كدعامة أساسية لرؤية ثاقبة للإنجاز، قاعدتها النجاح في حسن إدارة الموارد البشرية والمادية، وترشيد النفقات، وبناء بنى نوعية استراتيجية متكاملة وبرامجية ذات جودة، و بناء علاقات مستدامة مع المجتمع والعالم.