جامعة الشرق الأوسط على الطاقة الشمسية

جامعة الشرق الأوسط على الطاقة الشمسية
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

عمان – تحولت جامعة الشرق الأوسط لجامعة خضراء صديقة للبيئة عبر تنفيذ مشروع لتوليد الطاقة المتجددة.

وتنفذ الجامعة المشروع بالتعاون مع شركة( شمس الفصول) للطاقة المتجددة من خلال توريد أجهزة الطاقة المتجددة وتركيبها في الأماكن المخصصة والمتفق عليها على أسطح مباني الجامعة ومواقف السيارات، وسيتولى أعضاء هيئة التدريس في قسم الطاقة المتجددة في كلية الهندسة في الجامعة الاشراف على عملية تنفيذ المشروع.

وعقدت اللجنة التحضيرية المشكلة من الجامعة والشركة، والمختصة بالاشراف على تنفيذ المشروع إجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية للمشروع، والاجراءات التي سيتم العمل بها لتسهيل العمل بالمشروع.

وتوفر الاتفاقية فرصة لاطلاع اعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية الهندسة على التجربة الألمانية في الطاقة المتجددة عن طريق تنظيم زيارات للشركة في المانيا لمتابعة آخر المستجدات، كما سيصار إلى توفير التدريب العملي للطلبة على الطاقة المتجددة ضمن نماذج تعليمية قدمتها الشركة.

ويأتي هذا المشروع الوطني الذي يعد من أكبر وأهم المشاريع التي تنفذها جامعة الشرق الاوسط ضمن أهداف الجامعة في التحول نحو "جامعة خضراء" صديقة للبيئة، كدعامة أساسية لرؤية ثاقبة للإنجاز، قاعدتها النجاح في حسن إدارة الموارد البشرية والمادية، وترشيد النفقات، وبناء بنى نوعية استراتيجية متكاملة وبرامجية ذات جودة، و بناء علاقات مستدامة مع المجتمع والعالم.

 

 
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين