الشريط الإعلامي

هيئة الطيران المدني تضغط على شركات الطيران لصالح الملكية

آخر تحديث: 2017-11-04، 11:11 am
اخبار البلد

صرح مصدر موثوق ، رفض الكشف عن اسمه ان هناك نية لدى الحكومة بالايعاز للهيئة الطيران المدني بالتضييق على شركات الطيران الوطنية المرخصة لدى الهيئة ، وقال أن مدير هيئة الطيران المدني هيثم مستو يشجع شركات الطيران الاجنبية للقدوم الى الاردن ويقوم بالتضييق على الشركات الوطنية من أجل أن تنسحب من السوق المحلي لصالح الملكية الأردنية .
وتابع المصدر أن الهيئة قامت بالفعل بالضغط على إحدى هذه الشركات واجبرتها على إلغاء خطوطها المنتظمة والتي تصل لستة خطوط بسبب أن هذه الشركات تقدم عروضا رخيصة للمواطنين الأمر الذي أثر على الملكية الأردنية ، ومن أجل فسح المجال أمامها بالتعافي من أزمتها الاقتصادية فلابد من اغلاق هذه الشركات التي تقدم عروضا منافسة وقوية للملكية .
وأوضح أن إحدى الشركات بالفعل تبحث نقل نشاطها إلى إحدى الدول المجاورة وإن هذه الضغوطات تأتي من قبل مدير عام الهيئة كونه المدير السابق للملكية الأردنية ويعمل حاليا بشكل انتقامي من هذه الشركات التي قدمت اسعارا وعروضا معتدلة للمسافرين الأمر الذي تسبب بخسائر كبيرة للملكية الأردنية التي تقدم اسعارا مرتفعة جدا مقارنة مع هذه الشركات .
و أكد العاملون بشركات الطيران والبالغ عددهم 1500 موظف أنهم مهددون هم وعائلاتهم بفقدان وظائفهم ومصدر رزقهم ، وطالبوا الحكومة بالتراجع عن هذه السياسة، مؤكدين أنهم الخاسر الوحيد وإن المستثمرين الوطنيين سيفكرون بنقل مشروعاتهم خارج الاردن بسبب الضغط الكبير الذي يتعرضون له وأنهم كموظفين وعائلاتهم الخاسر الوحيد .
ونوه المصدر ان موظفين هيئة الطيران مستائين جدا من مدير الهيئة وتصرفاته وسيكون هناك تصعيد في الايام القادمه في حال لم يتم هذه التصرفات الفردية والتي تدل على تشريد واضح لموظفين قطاع الطيران الوطني وقتل بيئة الاستثمار في هذا المجال