600 وظيفة جديدة في أمانة عمان

600 وظيفة جديدة في أمانة عمان
أخبار البلد -   أخبار البلد - تعتزم أمانة عمان الكبرى استحداث نحو 600 وظيفة جديدة على جدول تشكيلاتها للعام المقبل 2018 على أن يتم تعبئتها من مخزون ديوان الخدمة المدنية أو بالتعاون معه.

وقال مصدر مطلع في الأمانة: أمس إن الوظائف الجديدة ستشتمل على "الهندسية والمساحين والرسامين وسائقي الفئة الخامسة” وغيرها من الوظائف التي تحتاجها الأمانة لسد النقص الحاصل فيها.
وابلغ المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن الوظائف الجديدة "لن تؤثر على تحويلات العمال من نظام المقطوع.
وكانت الأمانة أعلنت قبل فترة قصيرة عن حاجتها لمهندسين وأطباء بيطريين وفق الإعلان المفتوح لتعبئة النقص في تخصصات قالت عنها أنها بحاجة ماسة لها.
إلى ذلك، ما تزال قضية تحويل 1000 وظيفة من نظام المياومة إلى "المقطوع” في الأمانة تراوح مكانها، رغم تأكيدات ديوان الخدمة المدنية على لسان ممثل الديوان في تعيينات الأمانة، الذي كان قال أنه "لا تحفظات” للديوان حيال اعتزام الأمانة تحويل الموظفين "شريطة أن تكون التحويلات بعدالة، وأن يكون الموظف المحول صاحب أقدمية ويخلو ملفه من العقوبات”.
وقال المصدر إن: "القضية ما تزال عالقة وأن هناك اجتماعات جرت مؤخرا بين مسؤولي الأمانة ووزيرة تطوير القطاع العام لإيجاد حل للمعضلة”.
وكان خلاف "صامت” نشب في الآونة الأخيرة بين ديوان الخدمة والأمانة حول صلاحية تعبئة الشواغر الوظيفية الألف، حيث اصر الديوان على أن تكون الوظائف من مخزونه، لا أن يتم تسكين موظفي الأمانة المياومة فيها. فيما ردت الأمانة بان الوظائف مخصصة لموظفيها، وأن الألف وظيفة الجديدة موافق عليها من قبل رئيس الوزراء ومرصودة مخصصاتها في الموازنة، وانها تستند في عملها لتعاميم وبلاغات صادرة عن حكومات سابقة وضعت خططا لتسكين عمال المياومة في الحكومة بالوظائف المقطوعة.
وأشار المصدر الى أن "تحويلات الموظفين تعتمد على أسس وتعليمات كانت أقرتها الأمانة سابقا تحقق العدل والمساواة، وعلى النحو التالي: 60 % بحسب الأقدمية في التعيين، 20 % للحاصلين على درجة البكالوريوس فأعلى، 10 % للحاصلين على درجة دبلوم شامل، 10 % للوظائف التي تحتاجها الأمانة”.
وقامت الأمانة خلال السنوات الماضية بتحويل أكثر من خمسة آلاف موظف من المياومة لـ”المقطوع” من مستحقي التحويل.


 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني