الشريط الإعلامي

الحكومة تبحث الأحد "آلية الدعم"

آخر تحديث: 2017-10-29، 10:07 pm
اخبار البلد
 

كشف وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن مجلس الوزاراء سيبحث يوم الأحد آلية ايصال الدعم للمواطنين بعد رفع الدعم عن الطحين وعدد من السلع التموينية.

وأضاف خلال استضافته عبر برنامج "نبض البلد" الذي يقدمه الزميل محمد الخالدي، مساء السبت، أن اللجنة الفنية المخولة ببحث هذه الآلية ستقدم تقريرها الأولي يوم الأحد إلى اللجنة الوزارية لبحث ومناقشة آلية الدعم وكيفية تطبيقها.

وأوضح أن من الأفكار المطروحة لإيصال الدعم لمستحقيه تحويل الدعم نقداً ومباشرةً على رواتب مشتركي الضمان الاجتماعي والتقاعد المدني وصندوق المعونة الوطنية وموظفي القطاع العام.

وأشار إلى أن الحكومة ما زالت تبحث عن آلية لسبل إيصال الدعم للعاملين بالقطاع الخاص وغيرهم من المواطنين "وأن من الأفكار المطروحة - لهذه الفئات- هي بطاقات مدفوعة مسبقاً".

وأكدأن الحكومة ستسعى للحفاظ على تخزين القمح بعد تحرير سعر الخبز لكونه مادة استراتيجية، بالاضافة إلى استمرار اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بدور تحديد سقوف سعرية لأسعار الخبز.

وزاد بالقول" إن ما يأتي الأردن من بواخر دعم من الطحين هو دعم يسير نسبة للاستهلاك الأردني ومن الولايات المتحدة الأمريكية فقط".

وعلق على مشروع عمان الجديدة بقوله: إنه سينفذ على خمس مراحل وجاء من الحاجة إلى ايجاد مساحة تنموية وأنه " فقط من (4) إلى (5) أشخاص في المملكة يعلموا أين موقعها ومكانه" ، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس الفكرة منذ نحو (6) أشهر.

وحول قانون ضريبة الدخل، قال المومني "إن القانون لم يرسل بعد من قبل الحكومة إلى مجلس النواب" وأنه سيخضع لتغييرات لن تمس الشرائح.

وتطرق الحوارالى اتفاقية الغاز والتي أشار المومني إلى أنها وصلت إلى مجلس النواب وأن المباحثات جارية مع الشركة حول طرق إيصال الغاز الى المملكة، ومشيراً إلى أن سرية بعض بنودها "تتعلق بالمنافسة التجارية بين الشركات " ذلك أن الحكومة لا تخفي شيئاً عن الرأي العام.

وتوقع المومني أن تطبق اسرائيل القانون الدولي وتحول المتهم بقضية السفارة إلى القضاء و"لن ندخر جهداً لانفاذ القانون الدولي في هذه المسألة".

وعبر المومني عن أمل الأردن بايجاد "زخم دولي لوقف إطلاق النار في سوريا" ليصار إلى تعميمه في أنحاءها.