وأخيراً.. المومني يفك شيفرة الملقي

وأخيراً.. المومني يفك شيفرة الملقي
أخبار البلد -  

أخبار البلد – فارس محمد

فجر رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي خلال اللقاء الحواري الذي عقد بدار رئاسة الوزراء شارك فيه مدراء من الاعلام الرسمي ونقيب الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف اليومية وممثلين عن فضائيات محلية ومدراء وكتاب القطاع الاقتصادي بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والإعلام والمالية والصناعة والتجارة والدولة لشؤون الاستثمار مفاجئة من العيار الثقيل حين أعلن أن الحكومة أنهت إعداد المخطط الشمولي المبدئي لمدينة عمان الجديدة.

التصريح اليتيم والغامض الذي أطلقه الملقي وانتشر مثل النار بالهشيم في المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، دون إعطاء أي معلومات عن هذا المشروع وتكلفته وأين موقعه، ولماذا الآن وما هي فوائده الاقتصادية، واكتفى بالقول إن هذه المدينة ستكون حكومية غير متصلة بالعاصمة عمان.

تصريحات الملقي التي استمرت محاولات تفسيرها لمدة 6 أيام دون إيصال معلومة كاملة عنها أوضحها اليوم السبت وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور محمد المومني خلال لقائه عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح المومني خلال اللقاء أن العاصمة الجديدة ستنفذ على 5 مراحل فهو مشروع طويل الأمد، ولن تكون امتداداً للعاصمة القديمة بل ستكون هنالك مسافة بينهما فهي ليست ضاحية ملحقة بعمان".

وتابع " الحكومة لا تملك المليارات لانجاز المشروع بل طرحناه مع القطاع الخاص وبالشراكة معه، ونحن نقيم عدة مشاريع من خلال التأجير التمويلي، والعاصمة ستكون تنفيذا وتمويلا بهذه الطريقة مع القطاع الخاص".

وشدد على أننا نتحدث عن فكرة قيد التنفيذ وليست حلماً حلمت به الحكومة وطرحته للعامة كما قيل"، مشيراً إلى أن الفكرة قيد الدراسة منذ حوالي 6-7 شهور وتجرى اجتماعات ونقاشات حول الامر، موضحاً أن المخطط الشمولي يتوقع أن ينجز خلال شهر أو شهرين وتعمل عليه شركة رائدة معروفة بخبراتها وقدراتها – دون أن يقوم بتمسيتها-.

وقال إن المدينة الجديدة لن تكون فقط مباني حكومية فهذا أمر غير معقول بل هنالك اسكانات وحدائق ستنشأ فهو مشروع استراتيجي ريادي تنموي من الطراز الأول وسيكون له أثر مباشر على معدلات التنمية وهو مشروع عابر للحكومات ولن تنفذه حكومة واحدة.

التصريحات الحكومية بخصوص مشروع عمان الجديدة لا تزال غامضة ولا نستطيع أن نعلم كم من الوقت سيستغرق تنفيذ مشروع هائل بهذا الحجم لكن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي رجوا الله على أن لا يكون هذا المشروع كمشروع الباص السريع الذي ما زال العمل جار به حتى اللحظة.

 
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي