الشريط الإعلامي
عاجل

بالصور ..يستخدم 100 بالون للسفر عبر إفريقيا.. والفكرة مستوحاة من فيلم UP

آخر تحديث: 2017-10-26، 05:23 pm
اخبار البلد
 

أقدم أحد الشبان المتهورين على الطيران 16 ميلًا عبر إفريقيا الجنوبية على كرسي تخييم معلق بـ100 بالون.

وطار توم مورغان "38 عامًا” على ارتفاع 8 آلاف قدم باستخدام 100 بالون، قضى في ملئها بالهليوم يومين كاملين، ويقول: "كان الموقع ساكنًا وساحرًا، وكان المنظر مذهلًا، لكنني لا أعتقد أنه سيحقق نجاحا تجاريا”.

وتعد هذه المحاولة، التي نظمتها عصبة المغامرين في مدينته في بريستول، مشابهة للمحاولة التي أجراها الكاهن أديلير أنطونيو دي كارلي لمشاهدة أمريكا الجنوبية باستخدام البالونات، والذي توفي عام 2008.

وكشف "مورغان” عن الصعوبة التي واجهها خلال مغامرته، إذ وجد صعوبة في العثور على نافذة أو مخرج جيد للطقس، بالإضافة إلى حماية البالونات من الانفجار.

ولم يدرك المغامر عند أي ارتفاع ستنفجر البالونات، أو ما هو تأثير أشعة الشمس، وأضاف أنه على ارتفاع 8 آلاف قدم بدأت البالونات بالتسارع في أثناء مسار الرحلة.

وقال مات ديكنز، صديق توم، إن المغامرين حاولوا ثلاث مرات قبل ذلك في بوتسوانا، لكن العواصف مزقت البالونات، وكانت المحاولة الأخيرة الناجحة هي آخر إمدادت الهيليوم المتبقية.

وتذكرنا محاولة المغامر بالطيران باستخدام البالونات بفيلم Up عام 2009، والذي تدور أحداثه حول رجل عجوز يدعى "كرل” سأم من كل شيء من حوله لعدم تمكنه من مغادرة منزله لكبر سنه، فيقرر أخذه معه في رحلته إلى أمريكا الجنوبية، حيث بربط الآلاف من البالونات المليئة بالهليوم لتقوم برفع منزله إلى الفضاء، فيكتشف أن هنالك ضيفا آخر برفقته.