الشريط الإعلامي

بالصور.. تحضيرات جنازة ملك تايلاند.. والتكلفة تصيبك بالذهول!

آخر تحديث: 2017-10-26، 05:13 pm
اخبار البلد
 

قضى مئات الفنانين من نحاتين ورسامين عاماً كاملاً في العمل داخل الاستوديوهات، لنحت أكثر من 500 تمثال وقطعة فنية لاستخدامها في حفل جنازة ملك تايلاند الراحل بوميبول أدولياديج، ذلك الاحتفال المنتظر من العام الماضي والمفترض بدؤه مع بداية الأسبوع القادم ويستمر 5 أيام.
وتطوع عدد كبير من غير الفنانين، للعمل على تنظيف المساحات، وتوفير جميع أيدي التعاون عند الحاجة، وحرص التايلانديون على التحضير للاحتفال بكل الطرق الممكنة، احتفالًا وتكريمًا لملكهم الراحل الذي يتمتع بمكانة إلهية لدى سكّان البلاد وفقا لموقع "سي إن إن”.

قال النحّات تشاتمونكول إنساوان، الذي يعمل على المنحوتات "عندما نعمل، نفكر دائماً بجلالته. اسمه، بوميبول، أي قوة الأرض، وهو كان كذلك فعلاً، قوة أرضنا. لذا عندما نعمل، ونلمس التراب، نشعر وكأننا على اتصال به.”
وتم نقل أغلب الأعمال الفنية المنحوتة إلى مقر الجنازة الملكية واستغرقت بين ثلاثة وخمسة أشهر، ويوجد بعض التماثيل المنحوتة المستوحاة من التقاليد الهندوسية، على الرغم من أن غالبية التايلانديين يتبعون الديانة البوذية.
وجدير بالذكر أن هذا الحفل لا يعد أول حفل جنازة ملكي يُقام في البلاد، لكنه يعد الأضخم، إذ ستتحمل الحكومة التايلاندية كلفة الجنازة التي تبلغ 90 مليون دولار.