الشريط الإعلامي

أهم عشرة كتب ينصح بيل غيتس الناس بقراءتها

آخر تحديث: 2017-10-25، 08:16 am

أخبارالبلد - هل سمعت قط عن مقولة المتعلمون هم الرابحون، بالطبع بيل جيتس سمع عنها فهو يقرأ كتاب كل أسبوع ولا أحد يشكك في قدرته على الربح، فهو ينشر أفكاره عن طريق الكتب التي يقرأها ليتمكن الجميع من فهمه و فهم آراؤه عن النجاح، وإليك عشرة كتب ينصحك بيل جيتس بقرائتها:

 

1- مغامرة الأعمال Business adventure: يتحدث الكتاب عن أسباب نجاح وفشل الأعمال ويتعمق الكاتب في الأسباب، ويرى بيل جيتس أنه أفضل كتاب أعمال قرأه و بأن مؤلف الكتاب هو كاتبه المفضل.

2- الإستفادة من الرقص عند الذهاب الى العمل Tap dancing to work: إذا كنت تريد أن تتعلم كل شئ حول النجاح فعليك بقراءة هذا الكتاب ويقول بيل جيتس بأن أي أحد سيقرأ هذا الكتاب سيتولد لديه انطباعين، الأول أن طوال فترة عمله كان ملتزمًا بنظرة واحدة، الثاني أن تحليل وفهم السوق يبقى غير متوازي .

 

3- الحياة هي ما نصنع Life is what you make it: يحكي هذا الكتاب عن فتى غني مجتهد وما زرعه والده فيه من قيم وعادات هي من جعلته أكثر نجاحًا، ويقول بيل جيتس خلافًا لما يظنه الناس فبيتر (المؤلف) لن يرث ثروة والده بل شجعه والده بالسير على دربه الخاص ويعرض الكتاب تلك الرحلة.

4- صحوة الفرحة Awakening joy: هذا الكتاب سيعلمك كيف تفرح بينما تصبح ناجحًا، ويقول بيل جيتس أن المؤلف صيساعدك في اكتشاف طريق السعادة الذي أمامك.

5- من أين تأتي الأفكار الجيدةWhere good ideas come from : النحاح يتتطلب الكثير من الإبداع ويتناول هذا الكتاب أسباب النجاح المبدع، ويقول بيل جيتس بأن هذا الكتاب يستحق القراءة وسيجعلنا نفكر عن غير المألوف.

 

6- المشي على القمر بصحبة أينشتاين Moon walk with Einstein: لا يمكنك أن تكون ناجحًا بدون قراءة هذا الكتاب، ويقول بيل جيتس بأن الكتاب يوضح كيف أن الفهم والذاكرة ليسا شيئين مختلفين، ويبني قدرتك على استرجاع المعلومات.

7- بلا هدف اكاديميًا Academically adrift: التعليم الجامعي ليس مهمًا بقدر التعلم في العالم الحقيقي وهذا سر النجاح، ويقول بيل جيتس بأن هذا الكتاب فيه إبداع قادر على حل الكثير من المشاكل.

That used to be us -8: أمريكا لا تنمو سريعًا كالدول الأخرى ولكن الأمر ليس مخيفًا فإنه الوقت لأمريكا لتقود العالم، ويقول بيل جيتس أنه كتاب رائع ويشجع الناس على قرائته.

 

9- دنغ شياو بينغ Deng Xiaoping: لتصبح ناجحًا يتطلب الأمر تحويل المواقف الصعبة الى قطعة فنية، ويقول بيل جيتس بأن الصين كانت فقيرة جدًا وكان للمؤلف دور في تغيير ذلك ويرى إنجازه المذهل.

10- الفكرة الأكثر قوة في العالم The most powerful idea in the world: لماذا السكة الحديدة والمحركات ناجحة للغاية ولماذا غيروا العالم؟ يقول بيل جيتس أنهما اختراعان رائعان ساهما في تغيير العالم وأنه يتق مع الكاتب في نظرته.