دولة الدكتور عدنان بدران في إدارة المناهج والكتب المدرسية (صور)

دولة الدكتور عدنان بدران في إدارة المناهج والكتب المدرسية (صور)
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
استكمالا للقاءات التشاورية التي تسهم في توضيح العلاقة بين المركز الوطني للمناهج والتقويم وإدارة المناهج والكتب المدرسية وبرعاية من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز زار دولة الدكتور عدنان بدران رئيس المركز الوطني للمناهج والتقويم إدارة المناهج والكتب المدرسية يرافقه السيدة كوثر سعد الدين وبحضور عطوفة الأمن العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد العكور وذلك بهدف الوقوف على مهمات كل من المركز والإدارة في المرحلة القادمة.

في بداية اللقاء قدمت الدكتورة خولة أبو الهيجاء مديرة الإدارة عرضًا تقديميًّا اشتمل على أهم أهداف الإدارة ومكوناتها وما تقوم به من أجل تطوير المناهج والكتب المدرسية، وأهم الفرص والآمال المتاحة لها والتحديات التي تواجهها.

تلا ذلك كلمة لدولة الدكتور عدنان بدران ركز فيها على دور المركز الوطني للمناهج والتقويم ، والسياسة التي سيتبعها في عمله من اجل تبني الاستراتيجية الوطنية في تطوير التعليم والمناهج الدراسية وتطبيقها بحيث تصبح منافسة للدول المتقدمة في التعليم، منوها دولته بأن مناهج الرياضيات والعلوم ستكون ذات أولوية في التطوير.

كما أشار دولته إلى أن عالم اليوم هو عالم الاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتفكير الناقد والتفكير الإبداعي والتفكير خارج الصندوق، وأوضح دولته أن المركز يستعين بلجان متخصصة في دراسة التجارب العربية والعالمية في التعليم مثل مجمع اللغة العربية، ومدى إمكانية الإفادة منها في تطوير المناهج الأردنية بما يتواءم مع طبيعة المجتمع الأردني وثقافته الذي يتميز بالثروة الهائلة من الموارد البشرية في شتى المجلات.

وفي رده على بعض الاستفسارات من الحضور أكد دولته بأن عمل إدارة المناهج والكتب المدرسية مستمر ولن يتوقف، وبأن المركز الوطني للمناهج والتقويم لن يكون بديلا عن هذه الإدارة التي تمتاز بما فيها من موارد بشرية هائلوة وخبرات جليلة في المجالات التربوية كافة.
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان