الشريط الإعلامي

الغذاء والدواء تغلق (13) ملحمة في الجويدة والحملة مستمرة .. صور

آخر تحديث: 2017-10-12، 03:17 pm
اخبار البلد - اغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء هذا اليوم 13 ملحمة في منطقة الجويدة كانت مخالفاتها الصحية حرجة جدا كما ووجهت العديد من المخالفات والانذارات لاصحاب ملاحم اعتادوا على التجاوز على القانون في عدم التقيد بالشروط الصحية والقيام بذبح المواشي في محلاتهم وعلى الارصفة دون رقابة الجهاز الصحي في المسالخ .

الجولة التي نفذتها كوادر وفرق تفتيش مؤسسة الغذاء جائت بإيعاز مباشر من مديرها العام د. هايل عبيدات الذي اكد في اكثر  من لقاء ومناسبة على اهمية وصحة وسلامة المواطن بأمن غذائه وسلامة المنتج الذي يصل اليه معتبرا في الوقت نفسه ان صحة المواطن هي خط احمر ووجب علينا حمايته . 

وفيما يلي نص البيان كما وصل "أخبار البلد" : 


بيان صادر عن 
المؤسسة العامة للغذاء والدواء 

 
 

الرقم :
التاريخ : 12/11/2017
 
المؤسسة العامه للغذاء و الدواء تغلق ثلاثة عشره ملحمة في منطقة الجويدة
 
قامت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء و الدواء و بالتعاون مع متصرفية لواء القويسمة و الامن العام باغلاق ثلاثة عشر ملاحمه والمطاعم التابعة لها ( ملاحم الجمرك ) في منطقة الجويدة  مقابل جمرك عمان بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة تتمثل بعرض الذبائح على الرصيف العام وتعرضها للتلوث بمسببات الامراض اضافة الى عدم وجود اي اختام عليها مما يبين عدم الالتزام بذبحها داخل المسالخ المرخصة حسب الاصول اضافة الى قيامهم ببيع اللحوم المستوردة على انها لحوم بلدية مما يعتبر غش للمواطنين اضافة الى قيام هذه الملاحم بتربية الاغنام بحظائر داخلها دون مراعاة ادنى  الشروط الصحية  و السلامة العامة لذلك .
ومن الجدير بالذكر انه تم التحفظ على عشرين ذبيحة غير صالحة للستهلاك البشري تمهيدا الى اتلافها 
 
مديرة العلاقات العامة والدولية / الناطق الرسمي
الصيدلانية هيام الدباس