الشريط الإعلامي
عاجل

التأمين الصحي في "البلقاء التطبيقية"..موظفون ومستشفيات يشكون والادارة تنفي وتتحدى

آخر تحديث: 2017-10-14، 11:39 am
أخبار البلد - هديل الروابدة 

علمت "أخبار البلد" أن مؤسسات طبية وصحية امتنعت عن تقديم خدماتها لعدد من موظفي جامعة البلقاء التطبيقية المنتفعين من التأمين الصحي ، بسبب تعثر الجامعة في سداد المستحقات المالية لتلك المؤسسات المعتمدة للتأمين .

وأشار موظف فضل عدم ذكر اسمه ، تحدث الى "أخبار البلد" أن هذه المعاناة بدأت من العام الماضي ، وانه تعرض لعدة مواقف محرجة ،كان آخرها في صيدلية حيث رفضت الصيدلانية صرف الدواء ، واتهمت الجامعة بالاستيلاء على مخصصات التأمين ، واضطر الى صرف الدواء على نفقته الخاصة .

ولفت آخر نتحفظ عن ذكر اسمه ، انه تعرض لمواقف مشابهة ، ما اضطره أكثر من مره أن يتعالج على نفقته الخاصة ، أو يتكبد نصف او ربع قيمة العلاج ، وختم حديثه  "دفتر النماذج شاهد على ذلك ، هيك أنا مأمن لا؟! ، أنا بدفع بدل بهدله شهرية وليس للعلاج " .


وفي ذات السياق ، أكدت بعض المؤسسات الطبية المعتمدة لدى الجامعة في حديثها لـ"أخبارالبلد" وجود بعض المستحقات المالية  لم يتم دفعها ، وألمحت جهات طبية أخرى ، أنها تضطر احيانا  قبول تسوية لتحصيل  مستحقاتها نهاية كل عام ، في حين امتنعت بعض المستشفيات عن الافصاح عن اي معلومات تخص هذا الملف ، مبررين بأنها امور مالية وخاصة من حقهم التحفظ عليها .

من ناحية أخرى، أكد مدير سلسلة صيدليات كبرى ، ان مستحقاتهم المالية لم يتم تسديدها منذ العام الماضي ما اضطرهم لايقاف كافة التعاملات مع جامعة البلقاء  ، لعدم التزامهم بالعقد وبنوده .

من جهته، قال مدير وحدة الشؤون المالية في جامعة البلقاء خالد جعافره ، أن الجامعة تلتزم بدفع المستحقات المالية لجميع المؤسسات الطبية المعتمدة حال وصول المطالبات الخاصة بها، وأنها سددت جميع التزاماتها المالية بتاريخ 2017/1/31 ضمن خطة انفاق مالي خاصة .

وأكد أن الجامعة على استعداد لتسديد كافة المستحقات المالية الخاصة بالتأمين لأي جهة طبية تُثبت أن البلقاء لم تدفع مستحقاتها المالية كاملة تجاهها
 
 وفي هذا دعوة تحدي صريحة وواضحة تحمل شفافية ومصداقية لأي جهة لم تسدد مستحقاتها أن تتوجه الى جامعة البلقاء لتسديدها كاملة .