الشريط الإعلامي

اختتام فعاليات التمرين الأردني الكيني المشترك "النسر الساحق"

آخر تحديث: 2017-10-11، 04:24 pm
اخبار البلد
 
ابع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات بحضور وزيرة الدفاع الكينية ورئيس أركان قوات الدفاع الكيني، اليوم الأربعاء، في إحدى ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية مجريات التمرين النهائي "النسر الساحق" الذي نفذته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مع الجانب الكيني الصديق.

واستمع الفريق الركن فريحات والحضور إلى إيجاز عسكري قدمه القائمون على التمرين حول المجريات والإجراءات المتخذة لتنفيذه، حيث اشتمل التمرين على رمايات حية على كافة أنواع الأسلحة وعلى القتال في المناطق المبنية وتخليص الرهائن، بإسناد من الطائرات المقاتلة نوع F16 والمدفعية وأسلحة مقاومة الدروع، وأظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف والتنسيق بين صنوف الأسلحة المشاركة.

وفي نهاية التمرين أبدى الحضور إعجابهم بمستوى التنسيق بين المشاركين والدقة واللياقة والمهارة العالية والجاهزية القتالية التي يتمتعون بها.

وحضر التمرين رئيس هيئة العمليات والتدريب في القيادة العامة وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية والقائم بأعمال السفير الكيني في عمان وعدد من كبار الضباط من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والجانب الكيني الصديق.