حشد وطني يودعون الراحل مظهر السعيد

حشد وطني يودعون الراحل مظهر السعيد
أخبار البلد -  

أخبارل البلد - 

قامت الاسرة الرياضية والشبابية والاولمبية والكروية والاعلامية الاردنية ظهر اليوم الاربعاء بتشييع جثمان فقيدها المدرب الوطني الراحل مظهر السعيد جوكهشاو الذي انتقل إلى رحمة الله عصر الثلاثاء عن عمر يناهز الـ57 عاماً.

وساهم مظهر السعيد الملقب بـ"شيخ المدربين الأردنيين" بتطوير الكرة الاردنية، حيث كان لاعبا ومدربا لمدة تصل إلى 60 عاما، حيث لعب للاهلي واشرف على تدريب القطبين الفيصلي والوحدات لسنوات طويلة بجانب عدة فئات سنية من المنتخب الاردني.

وتواجد حشد من ممثلي وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة ورابطة اللاعبين الأردنين الدوليين الثقافية وهيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية وجمعية تضامن لاعبي الكرة في الزمن الجميل وأندية الأهلي والفيصلي والوحدات والعديد من الأندية والاتحادات الرياضية وأسرة الإعلام الرياضي ورفاق درب الفقيد من لاعبين ومدربين وإداريين وآل السعيد غوكهشاو وآل فزوخ والجمعية الخيرية الشركسية شاركوا في مراسم تشييع جثمان الفقيد الذي نقل من مدينة الحسين الطبية للصلاة عليه في مسجد ابو عيشه والى مثواه الأخير في مقابر العائلة في مقبرة ام الحيران.

كان التاثر واضحاً في عيون كل المشاركين في وداع شيخ المدربين الأردنيين الذي أعطى الكثير للكرة الأردنية لاعباً ومدرباً وخبيراً ورمزاً الذي استحق أكثر من لمسة وفاء عرفاناً بدوره الرائد ومسيرته الخالدة.

وكان سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم واتحاد غرب آسيا نعى الفقيد الراحل مظهر السعيد مستذكراً انجازاته عبر سلسلة من العقود، فيما ستواصل الأسرة الأردنية تقديم واجب العزاء حتى مساء الجمعة في منزل الفقيد المجاور للمستشفى التخصصي والمقر السابق للنادي الفيصلي.

يشار الى ان شيخ المدربين الأردنيين بدأ حياته لاعباً مع النادي الأهلي وفي المنتخب الوطني قبل ان تدفعه الاصابة لاعتزال مبكر والتفرغ لعالم التدريب حيث قاد الأهلي الى ثلاثية أعوام 75، 78، 79 وقاد الفيصلي الى ألقاب الدوري أعوام 83، 85، 89، 90، 91، 92، 93، 94، 99، 2001، 2003، 2004 و2009 وكأس الأردن أعوام 83، 87، 89، 92، 93، 94، 95، 98، 99، 2002، 2003، 2004، وكأس الكؤوس أعوام 84، 86، 91، 93، 95 و96 ودرع الاتحاد أعوام 91، 92، 97، و2000 كما قاد الفيصلي الى لقب وصيف بطل كأس الكؤوس العربية عام 96 بعمان ووصيف بطل النخبة العربية في الدار البيضاء عام 97 حينما حقق الفيصلي فوزاً تاريخياً على الرجاء البيضاوي المغربي كما قاد السعيد الوحدات لمنصة التتويج وعمل مدرباً للمنتخبات الوطنية والمدرسية والعسكرية والأولمبية وساهم في اكتشاف العشرات من اللاعبين والمواهب وصقل قدرات العشرات من المدربين.

وينتظر ان تبادر رابطة اللاعبين الدوليين الى تقديم لمسة وفاء مستحقة للفقيد بالتعاون مع الجهات التي ارتبط أسمه بها على امتداد مسيرته الحافلة.

 
شريط الأخبار فيديو || القسام تستهدف جرافة عسكرية وسط القطاع "أنونيموس" تعلن اختراق قاعدة بيانات لجيش الاحتلال مهم من دائرة الأراضي حول استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة عمان بي دبليو سي": زيارة ولي العهد تسلط الضوء على مساهمات الأردن في إنشاء مراكز متعددة الاختصاصات خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة)