نصائح ذهبية للوقاية من السرطان

نصائح ذهبية للوقاية من السرطان
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قالت الرابطة الألمانية لمساعدة مرضى السرطان إنه يمكن الحد من خطر الإصابة بالسرطان بإتباع بعض النصائح والإرشادات البسيطة.

التدخين

أوضحت أن أهم نصيحة يقدمها الأطباء هي عدم التدخين؛ لأن سرطان الرئة في معظم الأحوال يكون قاتلا، والذي يمثل التدخين 90% من أسباب الإصابة به.

المشروبات الكحولية

كما أن احتساء المشروبات الكحولية بكميات كبيرة يتسبب في الإصابة بالسرطان في الفم والحلق.

زيادة الوزن

ولتجنب زيادة الوزن، ينبغي تناول الخضروات والفاكهة الطازجة يوميا، وكذلك منتجات الحبوب الكاملة والمواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الصحة بشكل كبير؛ فصحة الجسم تعد أول درع للوقاية من السرطان.

سرطان الجلد

وللحماية من سرطان الجلد، ينبغي الحد من حمامات الشمس.

وينبغي حماية الأطفال على وجه الخصوص من الأشعة فوق البنفسجية في الصيف، والحرص على ألا يصاب الطفل بحروق شمسية.

ويمثل الاكتشاف المبكر أفضل الفرص لمكافحة السرطان بنجاح، لذا ينبغي زيارة الطبيب عند ملاحظة تورم غير عادي أو جرح لا يلتئم أو تغير في شامة بالجسم. ويمكن أن يمثل السعال الدائم وبحة الصوت المستمرة والتغير المستمر في العادات الهضمية علامات على الإصابة بالسرطان.

وبالنسبة للنساء، فإنه ينبغي فحص الثدي وملاحظة العقد والتغيرات من خلال تحسس الثدي مرة كل شهر. وبدءا من عمر الثلاثين ينبغي الخضوع لفحوصات الكشف المبكر لسرطان الثدي.-(د ب ا)

Facebook

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" style="font-weight: bold; cursor: pointer; color: rgb(23, 79, 130); text-decoration-line: none; float: left; display: block; text-indent: -9999px; white-space: nowrap; background-image: url("../images/icons_social_25px.png"); background-position: -50px center; background-size: initial; background-repeat: no-repeat; background-attachment: initial; background-origin: initial; background-clip: initial; height: 25px; width: 25px; margin: 1px;">TwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
شريط الأخبار قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده