لاستئناف العقوبات القطعية الفيصلي يلجأ للمحكمة الدولية

لاستئناف العقوبات القطعية الفيصلي يلجأ للمحكمة الدولية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تتجه إدارة النادي الفيصلي، إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الدولية "كاس"، لاستئناف العقوبات القطعية، التي أوقعها الاتحاد العربي لكرة القدم، على النادي، حسب نائب رئيس النادي، بكر العدوان.
وقال العدوان إن النادي، كان ارسل خطابا للاتحاد الآسيوي، لاستئناف عقوبات نظيره العربي، بعد تعميمها على مستوى القارة، نهاية أيلول الماضي.
وأوضح أن الفيصلي، سيرسل خطابا آخرا، إلى الاتحاد الآسيوي، لتأكيد الاستئناف المقدم سابقا.
وبيّن العدوان، أن الفيصلي، غير واثق باستئناف "الآسيوي" للعقوبة، بعد أن كان عممها سابقا.
وبعد صدور قرار من الاتحاد الآسيوي، بشأن الاستئناف الذي قدمه الفيصلي، سيلجأ الأخير إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، بسبب "عدم التفاؤل بقرارات الآسيوي"، وفقا للعدوان.
وثبتت لجنة الاستئناف، في الاتحاد العربي، الثلاثاء، عقوبة الإيقاف، بحق 5 لاعبين وإداري بالفيصلي، فيما خفضت مجموع الغرامات المالية، من 200 ألف دولار أميركي، إلى 50 ألفا.
وعقدت "لجنة الاستئناف"، الإثنين، جلسة إفادات شفهية، في العاصمة السعودية الرياض، حضرها محامي النادي، عماد حناينة، وأمين الصندوق سامر الحوراني، قبل البت في العقوبات.
وتابع العدوان، أن العقوبات التي ثبتها الاتحاد العربي، تتعارض مع لوائحه ونظيره الآسيوي، لا سيما فيما يتعلق بالعقوبة الإدارية "الإيقاف"، التي يصل حدها الأعلى في الاتحاد الآسيوي، إلى 6 أشهر فقط.
وأوقع الاتحاد العربي لكرة القدم، آب الماضي، عقوبة الحرمان، على 5 لاعبين من الفيصلي، لمدة عام واحد، إضافة إلى غرامة مالية متفاوتة بينهم، عدا عن حرمان مدير الفريق، سليمان العساف.
واللاعبون المعاقبون هم، حارس المرمى معتز ياسين، والمحترف الليبي أكرم الزوي، إضافة لكل من إبراهيم دلدوم، وكابتن الفريق بهاء عبد الرحمن، وإبراهيم الزواهرة، الذي احترف مؤخرا في فريق الأهلي القطري.
وكان الاتحاد الآسيوي، عمم نهاية أيلول الماضي، العقوبات التي أصدرها نظيره العربي، قبل تقدم الفيصلي باستئناف لهذه العقوبات.
وجاءت هذه العقوبات، بعد الأحداث التي رافقت، مباراة نهائي البطولة العربية، التي أُقيمت في مصر، بين الفيصلي والترجي التونسي.

شريط الأخبار إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه السجن 10 سنوات لمختلسَيْن أحدهما عربي في قضية كوبونات المحروقات بوزارة الشباب المقاومة تقنص جنديًا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء بيع باب فيلم "تايتانيك" المثير للجدل بمبلغ خيالي البستنجي: سيارات الكهرباء توفر على مالكيها 200 دينار شهريا على الأقل