الحلقة الثانية/إربد .."نقابة المطاعم" تتبع سياسة الخطف وضحية تروي الكولسات

الحلقة الثانيةإربد ..نقابة المطاعم تتبع سياسة الخطف وضحية تروي الكولسات
أخبار البلد -  

 أخبار البلد - خاص - يبدو أن نقابة أصحاب المطاعم والحلويات امتدت حربها إلى فرع إربد،حيث بات الأمر أشبه بكولسات غائبة عن وزارة العمل.

أمين سر سابق في النقابة في محافظة إربد عبد الرحمن العفوري،ضحية جدية لقرارات بائسة معتبرا أن ما يحدث بحاجة لإعادة ترتيب من قبل وزارة العمل،وقال " لقد كنت أمارس عملي في النقابة لمدة (8) سنوات متتالية ،كما أن النقابة في عمان وإربد وجهان لعملة واحدة،حيث يتم اعتماد سياسة الخطف من أشخاص لهم وزنهم النقابي،دون وده حق،بعيدا عن الشرعية في العمل النقابي "

وبين العفوري لـ"أخبار البلد" ،أنه يتم الإعلان عن انتخابات النقابة بطريقة لا ترق للعمل النقابي من خلال الإعلان عبر وسائل إعلامية مختلفة غير معروفة،ما يستدعي عدم علم أعضاء النقابة والهيئة الإدارية بالانتخابات،وزاد "الأمر مقصود فهنالك من يحاول أن يجعل النقابة بيد أشخاص دون أن يكون لهن الأحقية في ذلك،حيث أن الهيئة الإدارية آخر من يعلم ".

مشيرا،أنه وبعد أسبوع من الإعلان عن الانتخابات يتم إجراؤها في الأسبوع الثاني ،بحضور الهيئة الإدارية فحسب،وتابع" الأعضاء لا يعلمون بما يحدث في نقابتهم،وفرع إربد ،بات يتعامل بطريقة الجفاء مع الأعضاء".

الأمر بنظر العفوري،بحاجة إلى تدخل سريع من قبل وزارة العمل،حيث وجود تقصير في المتابعة الحكومية بهذا الشأن،حيث أن النقابة أصبحت تتعنّت بقراراتها،حيث ضحيتها أعضاء لهم وزنهم النقابي.

وأردف قائلا"لقد تم تمديد (4) سنوات إضافية للنقيب الحالي نتيجة للتزكية ،بحضور مندوب من وزارة العمل ،ولم يكن الأعضاء على علم بذلك".

ونوه في حيثية يمكن اعتبارها تجاوزا صارخا،خلاصتها،أن أحد الأعضاء لا يملك رخصة مزاولة مهن،وليس من الهيئة العامة ،بل يعتمد على رخصة والده،وهذا الأمر يعتبر مخالفة واضحة للنظام الداخلي للنقابة ،وتساءل" كيف يمكن لعضو في النقابة أن لا يملك رخصة مزاولة مهنة بالرغم من أن ذلك أساسي لقبول العضوية ،وهذا يعتبر باطلا بعينه".

وطالب العفوري،من النقابة الحالية الاستماع لمطالب الهيئة العامة ،من منطلق واجبها ومسؤوليتها في خدمة أعضاء النقابة على أكمل وجه ،دون الابتعاد عن المسار التي وجدت من أجله،متسهجنا،عدم النظر إلى المطالب والأمور التي يُجدر أن تحرص عليها.

ولم يسلم العفوري من قرارات النقابة في الفصل التعسفي،فقد أكد أنه قدم استقالته منذ سنة من الهيئة الإدارية ،وقد فصلته النقابة منذ (3) شهور من النقابة دون وجه مشروع،لافتا إلى انه سيلجأ إلى وزارة العمل للوقوف على حيثيات ما جرى معه ،وما يحدث في النقابة.

وكانت أخبار البلد" قد نشرن الحلقة الأولى من تجاوزات في نقابة المطاعم وأصحاب الحلويات"أنقر هنا".

 

 

 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح