القبض على ٢٦٩ مطلوب في أسبوع

القبض على ٢٦٩ مطلوب في أسبوع
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ألقى العاملون في ادارة البحث الجنائي القبض على ٢٦٩ شخصا من خلال تعاملهم مع ٣٧٠ قضية ضمن الاختصاص النوعي للإدارة خلال أسبوع .

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن العاملين في إدارة البحث الجنائي ومن خلال أقسامها في مختلف محافظات المملكة قامت بالتحقيق خلال الأسبوع الماضي ولغاية اليوم في ٣٧٠ قضية من ضمن الاختصاص النوعي للإدارة حيث انتهت التحقيقات في قضية قتل واحدة والقي القبض على مرتكبها وأحيلت للقضاء إضافة إلى استقبال ٣٨ شكوى بقضايا سرقات جنائية و٧٨ لقضايا سرقات جنحوية اكتشف معظمها وما زال التحقيق جار في الآخر منها إضافة إلى استقبال ٢١ قضية احتيال جرى التحقيق فيها والقبض على كافة المشتكى عليهم فيها .

كما ضبط خلال هذه الفترة ١٧ مركبة مسروقة من ضمن ١٩ مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الإلكترونية مع ٩٤ قضية واتخذت الإجراءات اللازمة حيالها فيما أحالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر للقضاء قضية واحدة وست مخالفات عمالية أخرى بعد اتخاذ الإجراءات كافة حيالها .

واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة، ألقي القبض على ٢٦٩ شخصا تورطوا في ارتكابها وأحيلوا جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، فيما البحث جار عن أخرين ما زالوا متوارين عن الأنظار كما ضبط كذلك أثناء التحقيقات والقبض على المتورطين ١٣ سلاح ناري وعددا من الأدوات الحادة وكميات متفرقة من المواد المخدرة .

 

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام إلى أن إدارة البحث الجنائي مستمرة كذلك في حملاتها الدائمة على الأشخاص المشبوهين والتي ترد حولهم شكاوى ومعلومات حول قيامهم بفرض الإتاوات على المواطنين والمحال التجارية والقي القبض خلال الأسبوع على خمسة أشخاص منهم في العاصمة واربد والزرقاء واتخذت الإجراءات القانونية والإدارية الصارمة بحقهم، داعية كافة المواطنين إلى عدم التردد وإبلاغ البحث الجنائي عن مثل اولئك الأشخاص وتزويدهم بكافة المعلومات حولهم ليتمكنوا من ملاحقتهم وضبطهم واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تحول دون تكرارهم لمثل ذلك السلوك الإجرامي مجددا .


شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية