الشريط الإعلامي

رؤساء البلديات يفتحون النار على المصري على "عين الملقي"

آخر تحديث: 2017-10-04، 08:19 am
أخبار البلد - طالب عدد من رؤساء البلديات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بضرورة وقف نظام الأبنية الجديد وتجميد التعليمات الصادرة من قبل وزارة البلديات التي تسببت بتحويل دور الوزارة من اشرافي الى اداري.

وأشار رؤساء البلديات في مذكرة رفعوها إلى رئيس الوزراء أثناء اجتماعهم به ووزير البلديات بالعمل على وقف تغول وزارة البلديات على عمل البلديات من خلال الأنظمة والتعليمات التي تصدر عنها.

من جانبه، قال رئيس بلدية اربد الكبرى، حسين بني هاني، ان رؤساء البلديات في المملكة سلموا رئيس الوزراء هاني الملقي، الاثنين، مذكرة طالبوه فيها بوقف نظام الابنية الجديد ووقف تغول وزارة البلديات على عمل البلديات من خلال الانظمة والتعليمات التي تصدرها.

واضاف بني هاني ان البلديات اصبحت تعاني من شح الموارد اثر وقف الاستثمارات والترخيص للابنية والمحال التجارية، مشيرا الى ان ايرادات البلدية انخفضت من 12 مليون دينار خلال العام الماضي الى الصفر في العام الحالي، الأمر الذي سيتسبب بالبحث عن رواتب للموظفين خلال شهرين اذا استمر الوضع على ما هو عليه.

وأشار بني هاني إلى أن وزير البلديات خالف قانون البلديات في عام 2015 بعد أن قام بحل المجالس البلدية وتعيين لجان ليس لديها خبرة بالعمل البلدي ما اثر على تلك البلديات واغرقها بالمديونية .

وبين بني هاني ان التعليمات والانظمة التي يصدرها الوزير تكبل عمل الرئيس وتنزع الصلاحيات منه، لافتا إلى ان دور الوزارة أصبح اداريا اكثر مما هو اشرافي، مطالبا بوقف كل الأنظمة والتعليمات التي تصدر عن الوزارة والعودة الى القانون السابق وتعديل الانطمة التي صدرت مؤخرا.

وفي ذات السياق، قال رئيس بلدية الزرقاء، علي ابو السكر، ان الاجتماع ركز على ضرورة وقف نظام الابنية الجديد ووقف الانظمة والتعليمات الجديدة التي ادت الى تغول الوزارة على العمل البلدي.

واضاف ابو السكر ان الوزارة اصبحت تدير العمل البلدي بدلا من الاشراف عليه، مبينا ان ذلك نوع من نزع الصلاحيات بطريقة قانونية، ومشددا على ضرورة استقلال العمل البلدي.