منتخب الكرة يصعد استعداداته لمواجهة نظيره العُماني غدا

منتخب الكرة يصعد استعداداته لمواجهة نظيره العُماني غدا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - صعد المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية لمواجهة نظيره العُماني عند السادسة إلا ربع مساء يوم غد الاربعاء –بتوقيت الاردن-، في مباراة ودية تقام بمدينة دبي الإماراتية، ضمن استعدادات النشامى للقاء افغانستان بالتصفيات الآسيوية.

وأجرى المنتخب الوطني مساء أمس تدريباً مكثفاً بقيادة المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، اشتمل على اخضاع اللاعبين لاختبارات بدنية اشرف عليها مدرب اللياقة الروماني كريم مالوش، إلى جانب تمارين تكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي.

وفضل المدير الفني للنشامى رفع مستوى التحضيرات، مع اقتراب مواجهة عُمان الودية، وبالتزامن مع التحاق أحمد سمير وياسين البخيت بالتجمع، حيث بدأت الحصة التدريبية باختبارات بدنية شاملة اظهرت مؤشرات ايجابية، وفقاً للنتائج والاحصائيات العامة.

وأوضح مالوش أن الاختبارات التي اجراها تهدف للاطمئنان على الحالة البدنية العامة للاعبين، وجاءت نتائجها مبشرة وايجابية، لافتاً الى تباين المؤشر العام للجاهزية بين اللاعبين "بشكل مقبول ومتوقع".
اضاف: اظهرت النتائج اختلافاً بسيطاً في مستويات الجاهزية البدنية، لكن المؤشر العام كان مطمئنا ويعطي انطباعات ايجابية في الايام الاولى للمعسكر، ولفت مالوش الى ان نتائج الاختبارات تسهم الى حد كبير في تحديد البرامج التدريبية للاعبين على المستوى البدني خلال المرحلة القادمة من المعسكر.
وإلى جانب الاختبارات البدنية، اشتمل التدريب على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الهجومية بإشراف د.المسفر، الى جانب التركيز على التسديد على المرمى ومن المواقف الثابتة، مع شرح حالات تمركز اللاعبين وحُسن الانتشار والاسناد عبر الاطراف.
بدوره، تولى المدرب العام جمال ابو عابد قيادة التمارين الفنية المتعلقة بـ الشق الدفاعي، واشتملت على اغلاق المساحات والتعامل مع الكرات العرضية والطولية والتواصل بين اللاعبين.

في المقابل، احتجب موسى التعمري عن التدريبات، بعد ان اوصى الجهاز الطبي باخضاعه الى المزيد من الفحوصات الطبية، على ضوء شعور اللاعب بالألم مع التحاقه بتجمع النشامى، بانتظار التعرف على طبيعة إصابته وامكانية مشاركته في لقاء افغانستان بالعاشر من الشهر الحالي في طاجيكستان ضمن التصفيات الآسيوية.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد (7 نقاط)، فيما تحتل فيتنام المركز الثاني بـ5 نقاط امام كمبوديا (3) وافغانستان (1).

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى النهائيات الآسيوية 2019 والتي ستقام في الإمارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى.
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة