الشريط الإعلامي

اسرار الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء

آخر تحديث: 2017-10-03، 09:18 am

زواريب الغد

 

النائب خالد الفناطسة أثار، خلال لقاء كتلة وطن مع رئيس الوزراء هاني الملقي أمس، مسألة فصل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عن المؤسسة، وشدد على رفضه لهذا التوجه، الرد الحكومي حول الموضوع كان "إيجابيا" ومؤكدا على عدم السير في الموضوع، بحسب الفناطسة. في السياق، علمت "الغد" أن مجلس إدارة الضمان الاجتماعي رفض أمس التوجه لمنح صندوق استثمار أموال الضمان الصفة الاعتبارية أو الاستقلال المالي والإداري عن المؤسسة، بحسب ما أكدت مصادر داخل المجلس.

قالت النائب وفاء بني مصطفى إن التفكير بتقديم مشروع قانون جديد لضريبة الدخل، بالتوازي مع تقديم مشروع قانون الموازنة العامة للدولة "يخالف الدستور"، الذي ينص على عدم جواز ذلك، معربة عن اعتقادها أن الحكومة تنبهت للموضوع ووضعت نصب عينها كيفية معالجة الأمر.

علمت "الغد" أن المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة ومديرية الأمن العام يعدان لتنظيم زيارة لعدد من مؤسسات المجتمع المدني المختصة إلى مركز إصلاح سواقة، للوقوف على طبيعة الإجراءات وواقع الخدمات المقدمة للنزلاء، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

لم تتمكن "الغد" على مدى يومي أمس وأول من أمس من الظفر بتعليق رسمي من وزير الدولة لتشجيع الاستثمار مهند شحادة، رغم الاتصالات بمدير مكتب الوزير وإعلامه. مدير مكتب الوزير رد على استغراب "الغد" للتهرب من الرد والتأخر فيه، بالقول "إحنا أكثر وزارة صح في الدولة الأردنية"!

تنظم نقابة المهندسين عصر اليوم حفل توزيع جوائز المسابقة المقدسية المدرسية الثامنة في حرم المدارس العمرية بعمان، وهي مسابقة تنظمها النقابة بالتعاون مع ملتقى القدس الثقافي، وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم.

صنارة الدستور

نشرت جلالة الملكة رانيا العبد الله امس صورة لجلالتها خلال اجتماع في مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، على حسابها الإنستجرام وكتبت تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية (من اجتماعي اليوم مع مجلس إدارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية).

كتب ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله تعليقا على صورة نشرها أمس على صفحاته الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه بسمو الأميرة سلمى (الحمد لله في الوطن وبين الأهل).

علمت «الدستور» أن الحكومة أعدت خطة إعلامية مكثفة للمرحلة المقبلة للحديث عن الإصلاحات الاقتصادية. الخطة بقيادة رئيس الوزراء ومشاركة عدد كبير من الوزراء حيث طلب من كافة الوزراء تحضير خطط خاصة بقطاعاتهم للحديث عن برامج الحكومة ضمن الوسائل والأطر الاستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء.

رعاية وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط وبمشاركة السفير الفرنسي لدى الأردن دافيد بيرتولوتي ينظّم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، مؤتمر الأمانة العالمية للشبيبة المسيحية، والذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وسيشارك فيه ممثلون عن أكثر من عشرين دولة حول العالم، وذلك يوم السبت السابع من تشرين أول الجاري على مسرح كلية تراسنطة، عند الساعة الرابعة مساء، فيما يستمر المؤتمر حتى يوم الثاني عشر من الشهر نفسه، ويتمحور حول السلام والتعليم والتعايش الديني.

عين الراي

المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء ينظم بالتنسيق مع مكتب الشفافية في الأمن العام زيارة للمجتمع المدني والإعلام الى مركز إصلاح وتأهيل سواقة الذي وقعت فيه احداث الشغب اخيرا

للاطلاع على واقع الخدمات والالتقاء مع النزلاء.

مطالبة مالية تقدر بنصف مليون دينار مستحقة في ذمة ( 61 ( مواطنا من بينهم شركات ومؤسسات لحساب مؤسسة تنمية اموال الايتام التي حذرت هؤلاء من اتخاذ اجراءات قانونية بحقهم في حال التخلف

عن الدفع خلال 60 يوما.

مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان يعقد الخميس اجتماعا وصف بـ»العاصف» لبحث اسباب تأخير اعلان التقرير السنوي عن حالة حقوق الإنسان لعام ٢٠١6 رغم أنه جاهز منذ حزيران الماضي.. «الرأي» سألت

المفوض العام للمركز د. موسى بريزات عن أسباب التأخير ...

الحكومة طالبت مؤسسة التدريب المهني بدفع ( 21842 ( دينارا مستحقة عليها لحساب الامانات لدى وزارة المالية .. الحكومة امهلت المؤسسة 60 يوما لدفع هذا المبلغ والا ستتخذ بحقها الاجراءات القانونية

وفقا لقانون تحصيل الاموال الاميرية.