لأول مرة في السعودية ..سهرة مع "أم كلثوم"

لأول مرة في السعودية ..سهرة مع أم كلثوم
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلنت القناة الثقافية السعودية، الاثنين، عن بدء بث حفلات غنائية وذلك في حدث هو الأول من نوعه، مشيرة إلى أنها ستبدأ بـ"سهرة فنية" مع المغنية المصرية الراحلة، أم كلثوم.

وأفادت القناة الثقافية السعودية، عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، بأنها ستبدأ من منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء، بث الحفلات الغنائية، والانطلاقة بأغانٍ لـ"سيدة الغناء العربي" أم كلثوم.

ويأتي بثُّ الحفلات الغنائية عبر التلفزيون السعودي الرسمي، عقب قرارات مهمة اتخذتها المملكة مؤخراً، بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز، على رأسها السماح للنساء بقيادة السيارات، في خطوة لاقت ترحيباً محليا ودولياً.

وقال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية (غير حكومي، مقره جدة)، أنور عشقي، لـ"الأناضول"، إن "التلفزيون حين افتتحه (العاهل السعودي) الملك فيصل (1906-1975) كان به مراقب ديني، ومع ذلك كان يبث أغاني أم كلثوم".

وأضاف عشقي أن "بث الأغاني توقف عقوداً في التلفزيون السعودي الرسمي، ليعود اليوم عبر بث أغاني السيدة أم كلثوم، التي لا يوجد بها سَفَهٌ، على القناة الثقافية".

وبشأن قرارات اتخذتها المملكة، مؤخراً، بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، قال عشقي إن "القاعدة الشرعية تقول إن الأحكام تتغير بتغير الأزمان، والمملكة حالياً تعيش نهضة على كل الأصعدة".

وانطلقت القناة الثقافية السعودية بتوجيه من العاهل السعودي الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز، عام 2009.

وتبث القناة برامج عديدة على مدار الأسبوع، بينها: "المجلة الثقافية، وكشكول، والضحى، وسطور، وهي، وصحتي"، بجانب فعاليات وأنشطة ثقافية أخرى.

وانطلقت القناة "لتكون وسيلة لنقل الفكر والثقافة السعودية وحاضِرة في المشهد الثقافي المحلي والعربي والعالمي"، بحسب موقعها الإلكتروني.

وأطلق مغردون سعوديون هاشتاغ #ام_كلثوم_تعود_للقناه_السعوديه، شهد حالة من الجدل بين رافضين يمثلون أغلبية اعتبروها خطراً على الدين، فيما اعتبرها آخرون أمراً عادياً.
 
شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة