الشريط الإعلامي

لأول مرة ..تكاسي الأردن تتوقف عن العمل وطريق إلى "القصر الملكي"

آخر تحديث: 2017-10-03، 08:37 am

 أخبار البلد - جلنار الراميني - ينفذ العشرات من سائقي التكسي اعتصاما أمام وزارة النقل،في يوم أطقلوا عليه "يوم الكرامة".

ويأتي هذا الاعتصام لمطالبة الوجهات المعنية بالوقوف عند مطالبهم المتمثلة بإعادة النظر في تعرفة العداد في ظل الغلاء المعيشي،ووضع حد للسيارات الخاصة بـ"أوبر" و"كريم" ،حيث أنها أثرت بشكل واضح على عملهم،وأرزاقهم،عدا عن المطالبة بعمل تطبيقات ذكية خاصة بهم.

مطالب سائقي التكسي ،لم تكن وليدة يوم أو أسابيع،فمطالبهم ما زالت تراوح مكانها،بالرغم من الصيحات المتكررة لسائقي التكاسي،والتي امتدت لأشهر ليست بقليلة.

واليوم ولأول مرة في سابقة تعدّ الأولى من نوعها في تاريخ الأردن ،فإن ساقي التكسي ستنفذ الاعتصام من مختلف محافظات المملكة ،ولا يقتصر الاعتصام على التكسي الأصفر،بل يمتد للتكسي "المميز" وتكاسي المطار،والمركبات الخاصة بالتوصيل إلى "الجسر" المؤدي إلى الضفة الغربية .

وأوضح عدد منهم أنهم سيصلون إلى قصر الحمر ،من منطلق لفت الانتباه لقضيتهم،حيث سيوجهون رسالتهم إلى جلالة الملك للرأفة بحالهم،وعدم تهميش مطالبهم،على وقع المعاناة اليومية التي يعيشونها،مناشدين جلالته أن يطلع على أوضاعهم .

يقول أبوفارس العطار،الاعتصام سيكون مميزا هذه المرة ،نتيحجة لأعداد السائقين المشاركين في الاعتصام،فنحن نعاني منذ سنوات من عدم الاستماع لمطالبنا،ولكن زاد الأمر منذ ما يقارب سنتين.

وعبر خلدون زيدان عن استيائه حيال تعنّت وزارة الصحة ،وعدم تنفيذ المطالب،وزاد " الامر زاد عن حده ،فالضمان اليومي للتكاسي ترهق كاهلنا،ولا نستطيع توفير لقمة العيش الكري لعائلاتنا.

ولفت خالد الكوفحي،إلى أن الأمر اليوم سيكون مختلفا،والرسالة ستكون قوية 

 

العديد من المواطنين ما زالوا ينتظرون في الشواغرع،لعدم وجود "تكاسي"،خاصة في شوارع عمان،فبدلا من اكتظاظ الشوارع بالتكاسي،اكتظت بمواطنين ينتظرون.