الشريط الإعلامي

ورشة عمل في التنمية الاجتماعية حول القانون الجديد لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة

آخر تحديث: 2017-10-02،
سلطان الدروبي
اخبار البلد

تفقد امين عام وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزه الى مجريات ورشة العمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الجديد التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة اليوم والتي تستهدف الموظفين من فئة مدراء مديريات التنمية الاجتماعية والعاملين في هذا القطاع بحضور مساعد الامين للتنمية والرعاية السيد محمد السوالقة.
واستمع حمزه ومدارء التنمية الاجتماعية خلال زيارته الى محاضرة القاها الدكتور مهند العزه امين عام المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة حول العديد من جوانب تطبيقات القانون والتي تركز في مجملها على سبل تطبيقه ومنهجيات ادارة حالاته بافضل السبل والوسائل المتاحة.
وياتي انعقاد هذه الورشة ضمن سلسلة تهدف الى توعية الموظفين على مختلف مستوياتهم واماكن عملهم بالقانون الجديد والتي يصل عدد المستهدفين المتوقع نحو ١٥٠ مستفيد ومستفيدة.
كما تهدف الورشة الى الحديث حول القانون الجديد وبيان الدور المتوقع من الوزارة في ظل هذا القانون. وكذلك بيان دور الوزارة في موضوع الايواء والعيش المستقل للاشخاص الذين يعانون من اعاقات.
يشار الى ان هذا القانون الجديد يعد الاول من نوعه كونه يتحدث عن الاعاقة بصفتها مناهضة للتميز. وتوزيع المهام والادوار على جميع الجهات المعنية بقضايا الاعاقة اضافة الى تأطيره زمنيا لتنفيذ بنوده المختلفة.