الشريط الإعلامي
عاجل

'الصحفيين' ترفع قرض 'التجاري' لمنتسيبها وتخفض الفائدة

آخر تحديث: 2017-10-02، 04:50 pm
اخبار البلد
 
نتهت، اليوم الاثنين، مفاوضات نقابة الصحفيين بالبنك التجاري، والتي استمرت عدة أشهر، إلى تغييرات جذرية في العلاقة المالية بين النقابة والبنك، حيث تم رفع قيمة القرض الشخصي للزميلات والزملاء، وتخفيض نسبة الفائدة عليه، فضلا عن زيادة عوائد أموال النقابة المودعة لدى البنك.
وخلصت تلك المفاوضات إلى التالي:
- زيادة قيمة القرض الشخصي للزميلات والزملاء من خمسة آلاف دينار إلى ثمانية آلاف دينار والسداد لغاية ثمان سنوات.
- تخفيض الفائدة على القرض الشخصي من 3% إلى 2% متناقصة.
- زيادة العائد على أموال النقابة المودعة لدى البنك من 3-3.5% سنويا إلى 5.6% سنويا.
- منح النقابة تسهيلات بقيمة مليون دينار لغايات الاستثمار وبهامش فائد 0% (صفر بالمية)
ويؤكد مجلس نقابة الصحفيين انه وضع نصب عينيه، وهو يفاوض البنك التجاري، الارتقاء بالواقع المالي للنقابة إلى أفضل مكانة ممكنة، وعلى رأس ذلك تحسين مكتسبات الهيئة العامة، وتجويد القرض الشخصي ليكون مناسبا ومعقولا ومجديا.
كما وأن المجلس يؤكد حرصه الشديد على تحسين العوائد على أموال النقابة والتي في النهاية تنفق في صالح الهيئة العامة خصوصا المشاريع الاستثمارية التي تنوي النقابة العمل عليها بعد دراستها دراسة عميقة ودقيقة.
ويعد مجلس النقابة الزميلات والزملاء بالمزيد من التحسينات على الجوانب المالية، في المستقبل، من خلال البحث في مكتسبات إضافية يمكن تحقيقها وتعود بالنفع عليهم وعلى مؤسسة النقابة.
وبشأن قرض "التجاري" فان النقابة ستعتمد نفس أسس قرض "البريد" أي أن يكون الزميل على سجل الصحفيين الممارسين، ولم يستفد من قرض النقابة في السنوات الخمس الأخيرة.
كما أن على الزميل الراغب بالاستفادة من القرض تسجيل دوره بنفسه، هاتفيا أو بالحضور المباشر، ومن خلال مديرة النقابة بالوكالة اعتبارا من يوم الغد الثلاثاء,