الشريط الإعلامي
عاجل

"كتاب انجليزي" بالـ "باركود" يحشد طلاب البلقاء ضد رئيسها

آخر تحديث: 2017-10-04، 02:25 pm
أخبار البلد - هديل الروابدة 

يعتزم طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بجميع كلياتها تنفيذ اعتصاماً مفتوحاً يوم الخامس عشر من تشرين أول الجاري، اعتراضاً على الزام الطلبة بشراء كتاب انجليزي لكل طالب وبسعر عالي نسبيا لدى الطلاب يبلغ 9 دنانير.

مصادر طلابية في البلقاء أكدت أن الطالب لا يستطيع استعارة الكتاب أو إعارته أو تصويره، وذلك لوجود "باركود" مخصص يتم التحقق منه عند دخول الطالب الى قاعة الامتحانات.

المصادر الطلابية أشارت كذلك الى أن جهات نافذة داخل الجامعة تدفع بقوة تجاه اجبار الطلبة على اقتناء وشراء الكتاب أو منعهم من ممارسة أبسط حقوقهم وحرمانهم من تقديم الامتحان.

ويهدف هذا الاجراء بحسب مصادر طلابية الى اجبار الطلبة على شراء الكتاب بمبلغ يفوق قدرة الغالبية منهم .

وأضافت المصادر، أن الطلبة القائمين على الاعتصام سيتوجهون - كمحاولة أخيرة- الى إدارة الجامعة لحثها على إعادة النظر في هذا القرار، قبل الشروع بتنفيذ الاعتصام .

"أخبار البلد" وفي اطار سعيها المستمر لتقصي الحقائق ، تواصلت مع رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي الذي تعذر الاتصال به ، فتوجهنا الى الناطق الإعلامي في جامعة البلقاء الدكتور أحمد المناصير ببعض الاستفسارات ، التي تتعلق بدوافع الزام الطلاب شراء كتاب لمادة اختيارية بمبلغ باهظ يفوق قدراتهم وقدرات أسرهم المادية.

وحتى لحظة اعداد هذا التقرير للنشر لم يتسن الحصول على رأي رئيس الجامعة أو الناطق الإعلامي ، وسننشر فوراً الرد حال وروده .