أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام

أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

عمان- انخفضت أسعار الذهب بمقدار دينار ونصف خلال شهر بعد أن هبط سعر الأونصة عالميا إلى مستوى 1275 دولارا أمس مقارنة مع 1355 دولارا بداية الشهر الحالي بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 29.5 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 26.1 دينار والغرام من عيار 18 بلغ 22.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وبين علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد تخلي عدد من المستثمرين عنه واتجاههم لشراء الأسهم حول العالم، مشيرا إلى أن وصول الذهب إلى المستويات العالية السابقة كان سببه الأزمة الكورية الشمالية مع الولايات المتحدة الأميركية التي هدأت إلى حد ما.
ولفت إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة كانت جيدة لصالح الدولار الذي تربطه علاقة عكسية مع الذهب ما أدى إلى تراجع الأخير وتحديدا بعد ترجيحات برفع الفائدة على الدولار.
وبحسب تقارير عالمية فقد هبط الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول (ديسمبر) بينما جرى تداول البلاتين بسعر دون البلاديوم للمرة الأولى منذ عام 2001.
ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات ويقوض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وأما بخصوص الطلب على سوق الذهب محليا فبيّن علان أن الوقت الراهن لا يشهد موسما لشراء الحلي والمجوهرات الذهبية نتيجة بدء الدوام المدرسي والجامعي وتراجع موسم حفلات الزفاف والمناسبات.

 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد