الشريط الإعلامي

في ذكرى وفاته الثالثة .. من بكى رحيل خالد صالح

آخر تحديث: 2017-09-30، 01:39 pm
أخبار البلد
 

تصادف اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان المصري خالد صالح، الذي قدم أعمالاً للسينما والتلفزيون لم ينسَها الجمهور، وأثّرت وفاته بشكل كبير في زملائه وأصدقائه بالوسط الفني.
فالعديد من الفنانين تذكروا صالح ولم يتمالكوا دموعهم خلال لقاءات تحدثوا فيها عنه.
الفنانة السورية نسرين طافش بكت حينما تحدثت عن خالد الذي شاركها في بطولة أحد الأعمال، حيث تذكرت موقفاً معه قائلة في برنامج "بوضوح” للإعلامي عمرو الليثي، إنها كانت تصور أحد المشاهد برفقته في بيروت وشعرت ببروده شديدة فأعطاها الجاكت الذي كان يرتديه، ولكنها نسيت أن تعيده له وسافرت وهو في حقيبتها، فاعتذرت منه، وبعد رحيله شاهدت الجاكت في خزانة ملابسها.. فبكت، موضحة أنه يبدو أن خالد كان يعلم أنه سيغادر الدنيا، وكشفت أنه علمها دعاءً دينياً حيث كان يقول اللهم اجعلني الأول والأتقى في عملي.

بكت الفنانة التونسية هند صبري في أحد البرامج بعد ظهور صورة لصديقها خالد صالح، الذي كانت تعتبره واحداً من عائلتها، فقالت إنها لم تتعلم منه بل تعلمت معه، لأن الاثنين تألقا فنياً في فيلم "أحلى الأوقات”، وكان العمل من أهم أعمالهما السينمائية، وظلت ثنائية إبراهيم ويسرية محفورة في قلوب الجماهير وأذهانهم، وشارك الاثنان كذلك تلفزيونياً في مسلسل "بعد الفراق”، وحقق العمل نجاحاً كبيراً.

ولم يتمالك الفنان باسم سمرة نفسه فبكى حينما تحدث عن الفنان الراحل في أحد البرامج، حيث شاركه من قبل في مسلسل "الريان”، موضحاً أن هناك منافسة شريفة كانت بينهما، ووصفه بالإنسان الصادق المحبوب.

وقد أحيا الفنان خالد الصاوي، اليوم، ذكرى رحيل صديق عمره خالد صالح، حيث نشر صورة تجمعهما على "فيسبوك”، وعلق عليها قائلاً: "في ذكراه العطرة نسأل الله العلي القدير أن يرحم شريك رحلة العمر والأخ الذي لم تلده أمي المرحوم الحبيب”. وكان خالد صالح قد تُوفي في 25 من شهر سبتمبر/ أيلول عام 2014 بعد إجرائه عملية قلب مفتوح.