الشريط الإعلامي
عاجل

ماذا تفعل المرأة اليابانية لتظهر أصغر بـ10 سنوات من عمرها؟

آخر تحديث: 2017-09-30، 10:39 am
أخبار البلد

تبهرنا النساء في بلاد الشرق الأقصى ببشرتهنّ الشابة والبيضاء على الدوام طيلة أيّام السنة، ونتفاجأ بتلك النضارة والحيوية التي نراها فقط في سنوات الطفولة، في حين تلازم النساء في تلك البلاد طيلة سنوات حياتهنّ. الأمر يستحق المتابعة وكشف الأسرار، ولهذا إليك أبرز الخطوات التي تتبعها المرأة في اليابان حتّى تظهر أصغر بعشر سنوات من سنّها الحقيقي:

*استراتيجية الاستحمام: تحرص المرأة في اليابان على أخذ وقتها في الاستحمام، وغالباً ما تجلس في حوض الاستحمام لساعة على الأقل نهاراً، ولا تعتمد أمر "الدوش السريع"، وهي بجلوسها واستعمالها مستحضرات العناية بالبشرة تمنح بشرتها الوقت الذي تستحق لتستعيد عافيتها.

*الزيوت على الوجه: بقدر ما تولي أهمية للكريمات والمستحضرات، بقدر ما تجد أنّ الزيوت جزءاً لا يمكن أن يغيب عن روتين العناية ببشرتها، وتعتمدها يومياً، فالزيوت التي سبق وأخبرناك عن فوائدها المتنوعة على البشرة، لها قيمة كبيرة لدى النساء في تلك البلاد، ويحاولن جاهدات الاستفادة من منافعها.

*تجنّب الشمس: تعي المرأة اليابانية المخاطر التي تواجهها البشرة عند التعرّض لأشعّة الشمس، ولهذا نجد أنّ الغالبية يحاولن جاهدات ألا يتعرّضن لها خوفا من تأثيراتها السلبية على البشرة، كما أنهنّ لا يمكن أن يخرجن من المنزل من دون وضع واقي الشمس على البشرة، ويستعملنه ثلاث مرات في النهار، صيفاً شتاءً.

*مسّاج الوجه: لتدليك الوجه، وتحريك الدورة الدموية فيه أهميّة بالغة أيضاً، وغالباً ما تعطي المرأة اليابانية وقتها في فعل ذلك، ولو لدقائق معدودة صباحاً وقبل الخلود إلى الفراش.