تراجع أسعار النفط عالميا

تراجع أسعار النفط عالميا
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 تراجعت تداولات أسعار النفط عالميا مساء امس الاول الخميس عن أحدث مكاسب سجلتها في وقت سابق من الجلسة والتي أثارها استمرار التوترات في شمال العراق في أعقاب استفتاء بالمنطقة الكردية جاءت نتيجته لصالح الانفصال.

وعلى مدى أسبوعين ونصف صعد النفط بشكل حاد مع توقع المتعاملين تعافيا للطلب على الخام من مصافي التكرير الأمريكية التي تستأنف العمليات بعد إغلاقات بسبب الإعصار هارفي.
وأشار كبار منتجي النفط أيضا إلى أنهم سيلتزمون بالتخفيضات الانتاجية من أجل تقييد الإمدادات.
وسجل الخام الأمريكي الخفيف مكاسب بلغت حوالي 9 في المئة على مدى الأربعة عشر جلسة الماضية في حين صعد خام برنت 7 في المئة.
وقال متعاملون إنهم لا يستبعدون تصحيحا نزوليا بعد أن سجل الخامان القياسيان موجة صعود كبيرة.
وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 49 سنتا أو ما يعادل 0.85 في المئة لتبلغ عند التسوية 57.41 دولار للبرميل.
وكان برنت قد سجل أعلى مستوياته في أكثر من عامين عندما بلغ 59.49 دولار يوم الثلاثاء بعد أن دفع الاستفتاء الذي أجري يوم الاثنين تركيا إلى التهديد بغلق خط الأنابيب الذي ينقل النفط من إقليم كردستان العراق.
وانخفضت عقود الخام الأمريكي 58 سنتا أو 1.11 في المئة لتبلغ عند التسوية 51.56 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة أعلى مستوى لها في خمسة أشهر عند 52.86 دولار.

 
شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب