الشريط الإعلامي

أغرب عمليات تجميل في 5 بلدان مختلفة.. منها للأذنين والأقدام

آخر تحديث: 2017-09-29، 09:49 pm
أخبار البلد
 

مهما اختلفت ثقافة المرأة أو لغتها أو معتقدها فإن الثابت لديها دائما رغبتها في الشعور بجمالها وتقبلها في مجتمعها، لكن مع اختلاف الثقافات فإن طريقة حصول المرأة على هذا الشكل المقبول تختلف وقد تذهب إلى طرق غريبة ومرفوضة في معظم المجتمعات.

عرض موقع 'جويدو' أغرب الطرق التي تتبعها النساء في مختلف ثقافات العالم والتي قد نجد بعضها لا يتضمن شيئًا من الجمال أو التجميل إلا أن نظرة المجتمعات التي تمارس هذه الطرق تختلف عن نظرتنا بطبيعة الحال.

1-قبيلة كايان — بورما
في قبيلة كايان تعتبر العنق الطويلة لدى النساء دليل على جمالهن، لذلك تحرص فتيات القبيلة على إطالة أعناقهن منذ نعومة أظفارهن عن طريق وضع عدد من الحلقات المعدنية حول عنق الفتاة مع زيادة عدد تلك الحلقات لإطالة الرقبة مع تقدم سن الفتاة.

2-موريتانا
ينتشر في موريتانيا رأي سائد يقول بأن المرأة الجميلة لابد وأن تكون ممتلئة الجسم، لذا يحرص الأهالي على إرسال فتياتهم المقبلات على مرحلة الزواج إلى ما يعرف بمعسكرات التسمين، والتي يتم إطعامهم فيها أغذية تحتوي على 15000 سعر حراري يوميًا، ليحصلن على زيادة وزن في وقت قصير.

3-قبيلة ماساي — أفريقيا
ترى قبيلة ماساي الأفريقية أن استطالة الأذنين أحد علامات الجمال، وهو رأي شائع في مختلف أنحاء أفريقيا وجنوب شرق لأسباب عدة غير التجميل منها أسباب دينية.

4-الصين
في المجتمعات الصينية القديمة الثرية، بدأت عادة ربط القدم في القرن العاشر الميلادي، حيث كانت السيدات يربطن أقدامهن برباط قاسي لفترات طويلة حتى يعاد تشكيل عظام أقدامهن لتصبح أقصر بنحو ثلاثة أو خمسة بوصة، وكانو يعتبرن ذلك دليلا على الثراء.

5-قبيلتي مورسي وسورما — أفريقيا
تثبت نساء هذه القبائل الأفريقية أطباق صغيرة في شفاههن السفلية، وتتم إزالة هذه الأطباث مع بلوغ الفتيات سن البلوغ، حيث تتم إزالة سنين من الفك السفلي ثم تثقب شفاههن السفلية ويثبت بها طبقا جديدًا.