الشريط الإعلامي
عاجل

انطلاق فعاليات المخيم التدريبي للشباب بعنوان "تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية"

آخر تحديث: 2017-09-28، 01:25 pm
اخبار البلد-

عمان 28 ايلول – اطلقت مؤسسة نهر الاردن اليوم الخميس فعاليات المخيم التدريبي للشباب والذي يعد ضمن أنشطة مشروع تعزيز خدمات إدارة الحالة وتمكين جمعيات المجتمع المحلي في المجتمعات المستضيفة بدعم وتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
ويستهدف المخيم 30 شاباً وفتاة تتراوح أعمارهم ما بين 18-25 عاما من خلال مخيم تدريبي يهدف إلى تدريب فئة الشباب على مهارات تنفيذ وتصميم المبادرات المجتمعية.
كما يهدف المخيم، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى تدريب مجموعة من الشباب الأردنيين و اللاجئين السوريين على المهارات الأساسية لتصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية، حيث سيتم تدريب الشباب على خطوات تصميم المبادرة وتحديد الاحتياجات المجتمعية وسمات المبادرة المجتمعية اضافة الى صياغة أفكار المبادرات ووضع خطط العمل والميزانية المتوقعة.
وسيقوم المشاركون الشباب من محافظات العاصمة عمان واربد والكرك والعقبة بعد الانتهاء من المخيم التدريبي بتنفيذ 15 مبادرة مجتمعية ضمن المناطق المستهدفة .
ويأتي المخيم استكمالاً لبرنامج المخيم السابق الذي عقد في شهر تموز الماضي والذي ركز على تدريب فئة الشباب على المهارات الأساسية لتيسير الجلسات التدريبية.
ومن الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ 10 جلسات تدريبية مع ما يزيد عن 200 سوري وأردني من فئة الشباب في مواضيع الاتصال والتواصل وحل المشكلات واتخاذ القرار ومفهوم الذات وحماية الطفل من الإساءة وإدارة الوقت والمشاركة المجتمعية. وسيتم استكمال باقي الجلسات بعد الانتهاء من المخيم التدريبي للشباب من أجل تنفيذ المبادرات المجتمعية