الشريط الإعلامي

بوتين يطيح بأربعة مسوؤلين روس بينهم قائد القوات الجوية

آخر تحديث: 2017-09-26، 07:23 pm
اخبار البلد
 

أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء أربعة مسؤولين، وصفتهم وسائل الإعلام الروسية بـ"رفيعي المستوى"، بينهم قائد القوات الجوية الفريق أول فيكتور بونداريف.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن بوتين أصدر مرسوما رئاسيا يقضي بإقالة بونداريف وتسريحه من الخدمة العسكرية إلى جانب الفريق البحري فاليري كوليكوف نائب قائد أسطول البحر الأسود.
كما تضمن المرسوم عزل قائد قوات الأمن في مقاطعة ساراتوف الفريق سيرغي أرينين من منصبه، وإقالة رئيسة الوكالة الفدرالية الخاصة بشؤون رابطة الدول المستقلة والمغتربين والتعاون الإنساني الدولي لوبوف غليبوفا من منصبها.
وذكرت قناة روسيا اليوم أن تجدر المرسوم الرئاسي "لم يكن مفاجئا إذ يأتي على خلفية تولي المسؤولين الأربعة مقاعد في مجلس الاتحاد الروسي في الانتخابات التي أجريت في 10 سبتمبر/أيلول الجاري".
غير أن القرار يأتي بعد يوم واحد من خبر بثته إذاعة "غوفوريت موسكفا" الروسية قالت فيه –نقلا عن مصدر عسكري في سوريا - إن مقتل اللواء الروسي فاليري أسابوف في سوريا قد يكون ناتجا عن خيانة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد مقتل رئيس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا اللواء فاليري أسابوف، بسبب ما قالت إنه قصف مدفعي شنه مسلحو تنظيم الدولة في محافظة دير الزور السورية.
وذكرت الوزارة في بيان لها أن أسابوف "تعرض لإصابة قاتلة جراء انفجار قذيفة أطلقها مسلحو داعش عند مركز قيادة تابع للجيش السوري، حيث كان يؤدي مهمته لمساعدة العسكريين السوريين في إدارة عملية تحرير مدينة دير الزور من داعش"، حسب وصفها.