الشريط الإعلامي

عربيات يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد والعمل الخيري بالصفاوي

آخر تحديث: 2017-09-26، 04:55 pm
اخبار البلد
 
افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. وائل عربيات صباح اليوم الثلاثاء في البادية الشمالية الشرقية منطقة الصفاوي/محافظة المفرق، فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري واليوم الطبي المجاني الذي تقيمه الوزارة بمشاركة صندوق الزكاة ومديرية الوعظ والإرشاد.

وتضمنت فعاليات الملتقى توزيع (300) قسيمة غذاء وكساء للعائلات المحتاجة والمعوزة فئة (50) دينار لكل أسرة لصرفها من فروع المؤسسة الاستهلاكية المدنية وفقا للاتفاقية الموقعة بهذا الشأن بين صندوق الزكاة والمؤسسة بالاضافة الى توزيع المساعدات النقدية على (30) طالباً جامعياً فقيراً و(50) يتيما بواقع مائة دينار لكل منهم .
وعلى هامش الملتقى تم إقامة يوم طبي مجاني في مركز شباب الصفاوي بالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات منطقة حي نزال والذراع الغربي ومستشفى المقاصد الخيرية التابع صندوق الزكاة وشارك به عدد من أطباء الاختصاص حيث تم توزيع الأدوية اللازمة على المرضى مجاناً مؤكدا أن الكلفة الاجمالية لفعاليات الملتقى تقدر بنحو ثلاثون ألف دينار.

وأكد الوزير عربيات وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات و متصرف اللواء الدكتور مالك خريسات ومدير الوعظ والإرشاد إسماعيل الخطبا ومدير مستشفى المقاصد د.اشرف النوافلة بالاضافة لمدير أوقاف البادية رضوان العظمات وجمع غفير من المجتمع المحلي فتح باب التسجيل لصندوق الزكاة لعمل مشاريع دعم دون مقابل سواء فردية أو جماعية و توزيع المشروعات والمعونات والمخصصات على الفقراء والمحتاجين بحيث تخضع لشروط دقيقة ولدراسات ميدانية شاملة حول ظروفهم المعيشية والاجتماعية لتحديد مدى حاجتهم لمثل هذه المساعدات.
وأكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات خلال فعاليات توزيع المعونات على المستفيدين، أن ملتقيات الخير التي يقيمها صندوق الزكاة التابع للوزارة على مدار العام، وبتوجيهات من رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات تستهدف الحد من الفقر ونقل الأسر من مرحلة العوز الى مرحلة الانتاج، داعيا اصحاب رؤوس الاموال والاغنياء الى دفع زكاتهم الى صندوق الزكاة.