الشريط الإعلامي
عاجل

الكباريتي يدعو لمشاركة رسمية فاعلة بالمنتدى العربي -الأفريقي

آخر تحديث: 2017-09-26، 08:22 am

اخبار البلد-

حث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي المؤسسات الرسمية على المشاركة بقوة بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي- الأفريقي المزمع عقده يوم غد الأربعاء بعمان.
وأكد الكباريتي أهمية المشاركة الرسمية في التظاهرة الاقتصادية التي تنظمها غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية، وذلك للترويج للفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة بالمملكة.
وقال الكباريتي إن غرفة تجارة الأردن التقطت رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني، التي دعت القطاعين العام والخاص إلى أهمية الانفتاح على الأسواق الأفريقية والبحث عن أسواق جديدة، مبينا أن الأردن حريص على تقوية وتعزيز علاقاته الاقتصادية مع دول القارة الأفريقية والترويج للفرص الاستثمارية المتوافرة بالمملكة وفتح أسواق جديدة للمنتجات والبضائع المحلية.
وبين العين الكباريتي في بيان صحافي امس الاثنين أن المشاركة الأفريقية بالمؤتمر متنوعة وكبيرة وستضم عددا من الوزراء، مما يستدعي تواجد رسمي رفيع المستوى لاسيما الفريق الاقتصادي الحكومي، لبناء علاقات تجارية مع الجانب الأفريقي، ولإعطاء الزخم لهذه التظاهرة الاقتصادية العربية- الأفريقية التي يحتضنها الاردن بجهود من الغرفة.
ولفت الكباريتي، الذي يرأس كذلك اتحاد الغرف العربية، إلى أن القطاع الخاص الأردني يبحث عن موطئ قدم له في أفريقيا بعد تراجع صادراته إلى الأسواق التقليدية وتعثر عودة الصادرات إلى السوق العراقية إلى ما كانت عليه في السابق.
وأكد الكباريتي أن الغرفة أخذت زمام المبادرة للترويج للأردن من خلال تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية التي تعقد داخل خارج المملكة لوضع المستثمرين بصورة الفرص الاستثمارية المتوفرة والتشبيك بين أصحاب الأعمال الأردنيين ونظرائهم من الدول العربية والاجنبية لإقامة شراكات تجارية واستثمارية تنعكس على الاقتصاد الوطني.
ويشارك بالمنتدى العربي الافريقي «خارطة الطريق والتمويل المتاح لاستثمارات ناجحة» أكثر من 500 مشارك يمثلون 53 دولة عربية وأفريقية وأجنبية بالاضافة للاردن، بهدف البحث في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العربية الافريقية.
وسيحظى المنتدى بمشاركة واسعة من وزراء ومسؤولين رسميين معنيين بالاقتصاد والاستثمار في الدول العربية وافريقيا، وقيادات وإدارات غرف التجارة والصناعة والزراعة، والغرف التجارية العربية-الاجنبية المشتركة والغرف الافريقية.
ويشارك بالمنتدى كذلك شركات النقل واللوجستيات والمصدرين والمستوردين من مختلف القطاعات الانتاجية والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التمويل العربية والافريقية والمنظمات الاقتصادية والمالية العربية وهيئات تشجيع الاستثمار وخبراء بالاقتصاد.