الشريط الإعلامي

الجهاز الفني للنشامى يعلن قائمة اللاعبين لمواجهتي عُمان وافغانستان

آخر تحديث: 2017-09-25، 05:35 pm
اخبار البلد
 
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة الدكتور عبدالله المسفر، قائمة ضمت 25 لاعباً لمواجهة عُمان ودياً 4 تشرين أول المقبل في دبي، ولقاء افغانستان في 10 من الشهر ذاته في طاجيكستان ضمن تصفيات كأس آسيا 2019.


وضمت القائمة حراس المرمى معتز ياسين، يزيد ابو ليلى، محمد خاطر، واللاعبين ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، مهند خيرالله، يزن العرب، ياسر الرواشدة، فراس شلباية، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، رجائي عايد، سعيد مرجان، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، محمود مرضي، احمد سمير، عدي الصيفي، موسى التعمري، منذر ابو عمارة، يوسف الرواشدة، مصعب اللحام، ياسين البخيت، حمزة الدردور وبهاء فيصل.


ويبدأ تجمع النشامى مساء الجمعة القادم في احد فنادق العاصمة، قبل التوجه الى دبي فجر السبت استعداداً للقاء عُمان ودياً، على ان يغادر النشامى في 6 تشرين الاول الى طاجيكستان تأهباً لمواجهة افغانستان ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

بدوره، أبدى د.المسفر ثقته بالاسماء التي استقر عليها الجهاز الفني قبيل مواجهة عُمان وافغانستان، مؤكداً في الوقت نفسه تطلعات النشامى لحسم التأهل الى كأس آسيا مبكراً بتحقيق الفوز في طاجيكستان.

اضاف: رصدنا مباريات دوري المحترفين وبطولة الدرع خلال الفترة الماضية، ووقع اختيارنا على الاكثر جاهزية لتمثيل النشامى خلال التجمع القادم.. وسنعمل خلال معسكر دبي على تخليص اللاعبين من اثار الارهاق على ضوء ضغط المباريات، لضمان بلوغ اعلى مستويات الجاهزية قبيل لقاء افغانستان والعودة بانتصار جديد يضمن لنا التأهل مبكراً.

ولفت د.المسفر الى ان خروج بعض الاسماء التي كانت مع النشامى خلال التجمع الماضي من القائمة الحالية، لا يعني استبعادها من الحسابات، "نتعامل مع كل مرحلة على حدا.. اصبح لدينا خيارات واسعة من اللاعبين، ونتطلع دائماً لاختيار الاجهز وفق معايير وضعناها سابقاً ويعلمها اللاعبين جيداً”.

وقال: فضلنا اتاحة الفرصة امام المنتخب الاولمبي لاستدعاء نور الروابدة واحمد الرياحي لخوض مباراتين وديتين امام تايلند، وانسحب الامر على الحارس عبدالله الفاخوري الذي التحق بمنتخب الشباب مع قرب الاستحقاق الآسيوي والذي يتزامن مع تجمع النشامى.


ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، امام فيتنام (5) وكمبوديا (3) وافغانستان (نقطة).. ويشكل الفوز في موقعة طاجيكستان "محطة عبور” الى النهائيات الآسيوية قبل جولتين على ختام التصفيات.

.. مواجهة ودية امام ماليزيا

الى ذلك، أكد مدير المنتخب اسامة طلال انجاز ترتيبات اقامة معسكر تدريبي للنشامى في العاصمة الماليزية كوالالمبور يتخلله لقاء اصحاب الارض ودياً في 9 تشرين ثاني قبل التوجه الى بنوم بنه لمواجهة كمبوديا في 14 من الشهر ذاته ضمن الجولة الخامسة من التصفيات.

ولفت طلال الى استقرار الجهاز الفني على معسكر ماليزيا في ظل تقارب الاجواء والمسافة مع كمبوديا الى جانب النهج الفني المتشابه بين الفريقين، مشيراً الى ان تجمع النشامى في كوالالمبور يستمر لـ خمسة ايام قبل التوجه الى بنوم بنه.


وعلى صعيد معسكر دبي، أكد مدير المنتخب انجاز مختلف الترتيبات في وقت سابق، بما يتضمن مواعيد الوصول والمغادرة والملاعب التدريبية والاقامة والمواصلات وغيرها من التفاصيل التي تعنى بانجاح المعسكر.