الشريط الإعلامي
عاجل

النائب بينو : أملك وثائق ستطرح الحكومة وكيف تم تعيين ابن الملقي في "الملكية"؟- وثائق

آخر تحديث: 2017-09-25، 11:38 am

 أخبار البلد - جلنار الراميني - أكد النائب تامر بينو أن هنالك عددا من الأسئلة تنتظر إجابة شافية وصريحة من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني،حيث تم طرحها ولم يتم الإجابة عليها.

وأشار بينو في حديثه لـ"أخبار البلد" ،ان هنالك تسويف ومماطلة من قبل الهيئة في الإجابة على الأسئلة،وزاد " لا بدّ من الإجابة عن الأسئلة التي تم طرحها،من منطلق تبديد الغموض ما حدث بمطارالسليمانية في العراق،فالأمر يتعلق بسلامة مواطنين بالدرجة الأولى ،ومنذ تاريخ 4/3 ،لم يتم التحقيق بهذا الشأن إلا بعد أكثر من (3) شهور،ولم يتم التوصل إلى نتيجة".

معبّرا عن استيائه حيال سلوكيات الحكومة،وأردف قائلا " بعد انقضاء المدة الخاصة لإعطاء فرصة للإجابة ،حيث أنها أسبوعين ،فإنه سيتم استجواب الحكومة ،وبناء على ذلك سيتم تعزيز موقفي في طرح الثقة بها أم لا،وهذا يعتمد على مدى مصداقيتها في الإجابة عن تساؤلاتي".

ويبدو ان الوثائق التي يملكها بينو ،بشأن ما يتعلق بهيئة تنظيم الطيران المدني،يعزز موقفه تحت القبة،ويؤكد أن معلوماته صحيحة ولا غبار عليها،حيث أبدى ان طرح الثقة بالحكومة وارد لا محالة،وهذا يظهر في الأيام القليلة القادمة،بحسب ما قاله بينو،وأضاف" أنتظر ردّ الحكومة على تساؤلاتي".

وعرّج على تعيين من لا يحمل الجنسية الأردنية كمدير تنفيذ لشركة الملكية الأردنية،وتساءل" هل تجيز التشريعات والقوانين الأردنية ذلك؟"،عدا عن استهجانه لتعيين لابن رئيس الوزراء "فوزي الملقي" كمدير للعمليات الجوية قي "الملكية".

منوها،أنها ليست المر الأولى التي تماطل فيها الحكومة ،وقال" هنالك تساؤلا تمّ طرحه في عام 2013،ولم أتلق الإجابة على ذلك حتى اليوم"

وعن الأسئلة التي تم طرحها من قبل بينو بحسب ما حصلت عليه "أخبار البلد":