الشريط الإعلامي

سان جرمان يدفع ثمن غياب نيمار

آخر تحديث: 2017-09-23، 08:39 pm
اخبار البلد
 

أوقف مونبلييه سلسلة انتصارات ضيفه باريس سان جرمان، حامل اللقب بين 2013 و2016، عندما تعادل معه بدون أهداف السبت في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليدفع فريق العاصمة ثمن غياب مهاجمه البرازيلي نيمار المصاب.

وبعد 6 انتصارات متتالية، وتمتعه بأفضل هجوم وأصلب دفاع، رضخ سان جرمان في مباراة باهتة أمام حامل لقب 2012.

ورفع الفريق رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة، مقابل 18 لموناكو حامل اللقب الذي حقق الجمعة فوزه السادس في سبع مباريات على أرض ليل برباعية نظيفة، فيما تعادل نيس مع انجيه 2-2.

وغاب عن سان جرمان نيمار القادم من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، لإصابته بقدمه اليمنى.

وفي ظل غياب نيمار، اعتماد المدرب الإسباني أوناي إيمري خطة 4-3-3 مع الأوروغوياني أدينسون كافاني والشاب كيليان مبابي والألماني الدولي يوليان دراكسلر في الهجوم.

دفاعيا، لعب الظهيران البلجيكي توما مونييه والإسباني لوالد جزائري يوري برشيش على حساب البرازيلي داني ألفيش، الذي دخل في الشوط الثاني وليفين كورزاوا.

وتنتظر سان جرمان مباراة من العيار الثقيل ضد بايرن ميونيخ الألماني الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

على ملعب "لا موسون" وأمام 20 ألف متفرج، لم يشهد الشوط الأول فرصا جدية للطرفين، وانتهى بتعادل سلبي لفريق العاصمة الذي لم يسدد أي مرة على المرمى.

وفي الثاني، دفع إيمري بالبرازيلي لوكاس مورا ومواطنه ألفيش والأرجنتيني جوفاني لوسلسو، بيد أن مونبلييه خرج بنقطة ثمينة أمام المرشح الاقوى لاستعادة لقب الدوري.

وسدد سان جرمان مرة وحيدة على المرمى عن طريق مبابي، وذلك لأول مرة منذ أغسطس 2016 ضد موناكو.

وفشل سان جرمان بالتسجيل لأول مرة في 14 مباراة خارج أرضه في الدوري، والأخيرة كانت أمام مونبلييه بالذات.

ويلعب في وقت لاحق بوردو مع غانغان، كاين مع أميان، ليون مع ديجون ومتز مع تروا. وتختتم المرحلة الأحد بمباريات سانت إتيان مع رين، ستراسبورغ مع نانت ومرسيليا مع تولوز.